هاميلتون: لقد حذّرنا من النظام الجديد للتجارب التأهيليّة

اعترف لويس هاميلتون بأنّ مُهندسيه حذروا الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وإدارة الفورمولا واحد "فوم" بأنّ نظام الإقصاء الجديد للتجارب التأهيليّة لن يكون مُثيرًا للغاية خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

تعالت الأصوات المُندّدة بالنظام الجديد بعدما أدّى ذلك إلى خروج السائقين من سياراتهم في الدقائق الأخيرة بهدف المُحافظة على الإطارات.

وقال هاميلتون لشبكة سكاي سبورت البريطانية بأنه كان على علمٍ بأنّ النظام الجديد سيُؤدي إلى إلغاء الإثارة بشكل جزئي في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وقال "ما حدث اليوم لم يكن مُثيرًا للغاية بالنسبة للجماهير إذ قام السائقون بالدخول إلى منطقة الصيانة. ولكن المُهندسون الذين يعملون معي أوضحوا بأنّ هذا ما سيحدث، وقد قالوا ذلك للاتحاد الدولي للسيارات ولإدارة الفورمولا واحد ولكن تمّ تجاهلهم".

وأضاف "أنا لا أملك الحلّ. لم أشاهد التجارب اليوم لذلك لا أعلم كم كانت مُضجرة وما الذي نجح. ولكن الذي أستطيع قوله هو أننا جميعًا نرتكب الأخطاء ومن أجل التقدّم عليك اقتراف الأخطاء، إذ لا يُمكنك التقدّم كُلّ الوقت".

وتابع قائلاً "لعلّها خطوة في الاتجاه الخاطئ، ولكنني لا أرغب بالعودة إلى النظام القديم كوننا استخدمناه لفترةٍ طويلة. دعونا نُحاول الرجوع قليلاً من أجل العثور على أسلوب آخر أكثر إثارة".

وأكمل "معرفة ما يُريده المشجعون؟ هل قام أحدٌ ما بسؤالهم عن رأيهم؟".

وفي سياقٍ مُتصّل وصل البريطاني إلى قطب الانطلاق الـ50 في مسيرته اليوم السبت على حلبة ألبرت بارك، إذ استعاد بريقه الذي فقده في التجارب التأهيليّة منذ جائزة إيطاليا الكُبرى من العام الماضي.

وقال حيال ذلك "لقد ضغطتُ اليوم إذ قام الفريق بعملٍ رائع، وأنا سعيدٌ للغاية بالسيارة. لفتي الأخيرة كانت المفضلة إذ كنت أسرع بحوالي أربعة أعشار من الثانية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة