هاميلتون لا يعلم كيف أتى بلفته "السحرية" في سنغافورة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون لا يعلم كيف أتى بلفته
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-09-2018

أقرّ لويس هاميلتون بأنّ اللّفة السريعة التي قام بها خلال التجارب التأهيلية وأكسبته بشكل مفاجئ قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة سنغافورة الكبرى كانت "سحرية" إذ لا يعلم من أين أتى بها.

لا تُعتبر مرسيدس الأقوى على حلبة سنغافورة منذ انطلاق الحقبة الحالية من قوانين المحركات التي تمّ اعتمادها في موسم 2014، حيث تواجد هاميلتون بالمركز الثالث بفارق نصف ثانية عن فيراري المتصدرة خلال التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم السبت.

ولكن البريطاني قدّم لفة استثنائية خلال محاولته الأولى من القسم الثالث ليخطف قطب الانطلاق الأوّل بفارق ثلاثة أعشار من الثانية عن صاحب المركز الثاني ماكس فيرشتابن.

"كانت حصة تصفيات صعبة" قال هاميلتون فور خروجه من سيارته، ثم تابع "لفتي السريعة كانت أشبه بالسحر. لا أعلم حقيقةً من أين أتيت بها".

وفي غضون ذلك، اعترف سائق مرسيدس بأنه شعر ببعض التوتر بعد التجارب الحرّة الثالثة عند رؤيته للفارق الذي يفصله عن سيباستيان فيتيل.

ويرى البريطاني بأنّ الخطأ الذي قام به خلال لفته الثانية التي قام بإلغائها عبر الدخول إلى منطقة الصيانة يُظهر فعليًا سرعة لفته الأولى التي بلغ زمنها دقيقة واحدة و36.015 ثانية.

وقال "كنت أفكّر بأنه لا توجد هناك طريقة أستطيع من خلالها العثور على نصف ثانية. ولكن خلال لفتي السريعة، لم تنزلق الإطارات، لم أقم بخطأ، كانت السيارة في قبضتي إذ كنت قادرًا على استخلاص الأفضل منها على جميع المنعطفات. لا أستطيع تذكّر منعطف أمكنني القيام بشيء مختلف فيه".

وأضاف "حاولت العثور على زمن إضافي خلال لفتي الثانية، حيث قمت بالكبح بعد نصف متر، ولكن ذلك كان أكثر من اللازم، ولم تتكيّف السيارة مع ذلك. أشعر بأنني حصلت على كل شيء ممكن خلال لفتي الأولى".

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن يشرح سبب تراجعه في تصفيات سنغافورة

المقال السابق

رايكونن يشرح سبب تراجعه في تصفيات سنغافورة

المقال التالي

فيتيل محبطٌ نتيجة "التصفيات الفوضويّة"

فيتيل محبطٌ نتيجة "التصفيات الفوضويّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة