هاميلتون لا يصبّ تركيزه على فيراري في الوقت الراهن

كشف لويس هاميلتون بأنه لا ينظر إلى ما تقوم به الفرق الأخرى وتحديدًا فيراري خلال التجارب الشتوية التمهيدية لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون لا يصبّ تركيزه على فيراري في الوقت الراهن
لوحة التعريف الخاصة بلويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

انطلقت التجارب الشتوية الأولى الأسبوع الجاري إذ تمكّن البريطاني من إحراز أسرع زمن على الإطلاق خلال اليوم الرابع والأخير على الإطارات المتوسطة "ميديوم".

وعلى الرغم من توقّع الجميع بدخول مرسيدس وفيراري في معركة محتدمة على غرار الموسم الماضي، إلّا أنّ البريطاني لا يُعر منافسيه أيّ اهتمام في الوقت الحاضر.

وعندما سُئِل سائق مرسيدس عن المنافسة مع فيراري، أجاب هاميلتون قائلاً "أنت لا تنظر عادةً إلى الفرق الأخرى خلال هذه التجارب، إذ ينصبّ تركيزك على القيام ببرنامجك الخاص، وإبقاء السيارة على الحلبة في سبيل التعلّم قدر الإمكان وإبداء وجهة نظرك لمساعدة الفريق على التقدّم".

وأضاف "لا أعلم ما الذي تقوم به فيراري. لقد شاهدت السيارة على الحلبة ولكني لم أرَ حتى الكسوة التي اعتمدتها، كل ما أعلمه هو أنها سيارة حمراء".

وأوضح هاميلتون بأنه ليس من محبي القيام بالتجارب إذ يُفضّل الذهاب مباشرةً الآن لخوض الجولة الأولى في أستراليا.

وتعليقًا على ذلك، قال "يمكننا الذهاب إلى ملبورن الآن والتسابق. أريد التسابق فقط. لا يوجد منافسة في هذه التجارب وهذا ما أفتقده. عندما تذهب في عطلة طويلة لا يسعك الانتظار للعودة إلى الجوّ التنافسي. هذه هي الفورمولا واحد. لا يوجد شبيهًا لها".

وأكمل "عندما تأتي إلى التجارب، يكون الأمر ممتعًا في النصف الأوّل من اليوم لقيادة السيارة. ولكن بعدها تبدأ التفكير في الذهاب للتسابق. ولكن نأمل الحصول على الكثير من اللّفات خلال التجارب الشتوية الثانية".

وتابع قائلاً "كانت هناك الكثير من الأسئلة هذا الأسبوع عمّا إذا كان من الأفضل قيامنا بهذه التجارب في البحرين كون الطقس جيدٌ هناك وبإمكانك القيام بالتجارب من الصباح وحتى المساء. ولكني أحب برشلونة، إنها مدينة جميلة. لذلك نأمل أن يتحسّن الطقس الأسبوع المقبل".

وفي غضون ذلك، أشار هاميلتون وعلى عكس بعض السائقين الآخرين بأنه يُمكن ملاحظة تصميم "الطوق" أثناء قيادة السيارة.

وقال "أنت بالتأكيد تلاحظه وقد فقدنا بعض الرؤية، ولكنك تُحاول الاعتياد عليه إذ وعندما تقود يبدأ عقلك بالتأقلم معه. لا يؤثّر الطوق حقًا في المنعطفات، ولكن ربما لا تستطيع رؤية سيارة بعيدة بوضوح على الخطوط المستقيمة. ولكننا سنعتاد على الأمر".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يختتم التجارب الشتوية الأولى 2018 بإحرازه لأسرع توقيت
المقال السابق

هاميلتون يختتم التجارب الشتوية الأولى 2018 بإحرازه لأسرع توقيت

المقال التالي

ساينز يشعر أنه "لم يبدأ التجارب بعد" مع نهاية الأسبوع الأول

ساينز يشعر أنه "لم يبدأ التجارب بعد" مع نهاية الأسبوع الأول
تحميل التعليقات