هاميلتون "لا يشعر بأي شيء" بالرغم من تصدره للترتيب العام

المشاركات
التعليقات
هاميلتون
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
11-05-2018

أوضح لويس هاميلتون أنه "لا يشعر بأي شيء" حيال تصدر الترتيب العام لسائقي الفورمولا واحد، لأنه يعلم أنّ ذلك كان نتيجة المصادفات مثل خطأ سيباستيان فيتيل في باكو.

كريستينا أغيليرا ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيفن ماغنوسن، هاس
لويس هاميلتون، مرسيدس وماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيرغي سيروتكين، ويليامز ولانس سترول، ويليامز
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

اعترف هاميلتون أنّ مرسيدس لا تمتلك السيارة الأسرع بشكل عام هذا الموسم، وأنه لن يشعر بالرضى قبل أن يتمّ ذلك.

فقال: "بكل صراحة، لستُ مرتاحاً على الإطلاق. حرفياً، ومنذ آخر سباق لم أفكر ولو لثانية واحدة أننا في صدارة الترتيب العام. ذلك ليس أمراً هاماً بالنسبة لي".

وأكمل: "ليس أنه غير هام على الإطلاق، ولكنّ مكانه فارغ في الوقت الراهن، لأنّ أمامنا طريقاً طويلاً، طويلاً جداً".

وتابع: "في الوقت الراهن، إنني أكسب «أمراً ليس لي». وذلك ليس كافياً للفوز بلقب بطولة العالم".

مشاكل المنافسين

من جهة أخرى، يعي هاميلتون أنّه استفاد بالفعل من مشاكل منافسيه.

فقال: "في الوقت الراهن، نحن نستفيد من ظروف كثيرة أثّرت على مجريات السباقات. على سبيل المثال ما حصل خلال السباق الماضي. لكنّ الأخطاء واردة الحدوث. لذا، أقبل بما حصل حتى الآن، لكنني أعلم أنّه لا يمكن الاعتماد على ذلك على المدى الطويل".

كما أشار هاميلتون إلى إمكانية الفوز باللقب، حتى وإن لم تكن سيارته الأسرع خلال الموسم.

فقال: "أعتقد ذلك. الضغط مع هذا الفريق الرائع لتحويل السيارة إلى أفضل سيارة خلال الموسم. نحن نتكلم هنا عن مكاسب دقيقة للغاية".

وأكمل: "هناك حلبات بدت فيها السيارة بأفضل حال. أتوقع أن تكون فيراري هنا قوية جداً، جداً مرة أخرى".

وتابع: "أعتقد أنه من الصعب الحكم على السيارة الأفضل. لكن حتى الآن، كان أداء سيارتهم هو الأفضل. إلا أنّ ذلك ربما يتعلق باستخلاص كامل قدرات سيارتنا، لذا ربما علينا النظر إلى نصف الكأس الممتلئ".

واسترسل: "ليست لدي فكرة حول ما سيجري خلال هذا الأسبوع وكذلك كان حالي الموسم الماضي. لكننا كنا أكثر ثقة بعض الشيء مقارنة بوضعنا الحالي، لأننا كنا نفهم السيارة بشكل أفضل بالفعل".

واستكمل: "ما زال هناك الكثير من الأمور المجهولة مع التقدم خلال هذا الموسم، لذا ما زلنا نتعلم".

مشكلة الإطارات

بالمقابل، يعي هاميلتون أنّ الإطارات ما زالت تشكل المشكلة الأكبر خاصة وأنّ تحوير الإعدادات للتلاؤم معها ليس بالمهمة السهلة.

فقال: "أعتقد أنه لا يمكنني التوسع كثيراً في ذلك، لأننا كنا نعلم أنه بوسعنا القيام بذلك كما أننا نعمل بشكل متواصل على الحلول، الاتجاه المتبع في الإعدادات أو محاولة تجهيز السيارة بالإعدادات المثالية، وذلك ما كان أمراً مثيراً للاهتمام".

وتابع: "لكن مرة أخرى، العوامل المؤثرة تعود إلى الكيفية التي تستعمل بها الإطارات. قد يرجع البعض ذلك إلى أنني لم أشارك في الاختبارات (على الإطارات)، لكنني شاركتُ في جميع اختبارات العام الماضي، ونهاية الموسم ومنتصفه كذلك التي لا أحبّذها عادة".

وأضاف: "لكنّ سلوك الإطارات مختلف هذا الموسم إضافة إلى طريقة استعمال السيارة لها. المشكلة تتمحور حول انحراف التوازن مع تلك الإطارات بعض الشيء من حصة لأخرى، لذا عندما تغير إعدادات السيارة فإنّ ذلك لا يتوافق حقيقة مع الكيفية التي ستتصرف بها الإطارات".

وأكمل: "الأمر أشبه بهدف متحرك ونحن نعاني في إصابته. التوازن ينحرف أكثر من اللازم نوعاً ما، ونحن نعدل إعدادات السيارة وفقاً لذلك، ومن ثم تتصرف الإطارات بطريقة مختلفة أو تتغير ظروف الحلبة بمجملها".

واختتم: "ذلك بالفعل ما نعمل عليه. بالنسبة لي، يتعلق الأمر بالكيفية التي يمكنني بها استعمال الإطارات، وكيفية تقليل الخسائر، وعدم اتباع طريقة خاطئة في الإعدادات الأمر الذي قمنا به عدة مرات".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة