هاميلتون لا يحبذ استخدام الرقم 1 على سيارته

المشاركات
التعليقات
هاميلتون لا يحبذ استخدام الرقم 1 على سيارته
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
23-11-2018

كشف لويس هاميلتون بأنه لا يحبذ استخدام الرقم 1 على سيارته في الفورمولا واحد على الرغم من فوزه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للمرّة الخامسة في مسيرته.

لم يستخدم البريطاني الرقم 1 في أيٍّ من المواسم التي حقّق قبلها لقب البطولة منذ تغيير القوانين في 2014 عبر السماح للسائقين باستخدام أرقامهم الخاصة، بيد أنه قام بتغيير رقمه المعتاد 44 إلى 1 خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة أبوظبي الكبرى.

وحصل سائق مرسيدس على إعفاءٍ خاص في أبوظبي لاستخدام الرقم 1 قبل أن يعود في التجارب الثانية إلى وضع الرقم 44 على سيارته.

"لا أحب ذلك. لست معجبًا بذلك على الإطلاق" قال هاميلتون اليوم الجمعة، مضيفًا "لقد قمنا بتغيير الرقم لحصةٍ واحدة فقط، وهذا لا يعني أيّ شيء".

وأكمل "السبب الذي دفعني للقيام بذلك هو أنني أتواجد في صفوف مرسيدس منذ ستة أعوام وقد فزنا بالبطولة في 2014 و2015 و2017 و2018 ولكننا لم نستخدم مطلقًا بعدها الرقم 1 على السيارة. لذلك اعتقدت بأنه سيكون من الجيد القيام بهذه الخطوة".

وتابع قائلاً "أتذكر عندما أتى باتون إلى مكلارين وجلب معه الرقم 1 بعد فوزه بالبطولة مع براون. كان من الغريب حصول مكلارين على هذا الرقم – أن تقوم بنقل الرقم معك إلى فريقك الجديد".

وأشار هاميلتون إلى أنه استخدم هذا الرقم كتحية إلى عاملي مرسيدس إذ قال "أتذكر المهندسين والميكانيكيين يسألونني عمّا إذا كنت سأقوم باستخدام هذا الرقم".

وأضاف "اعتقدت بأنه سيكون من الجميل القيام بهذه الخطوة في حصةٍ واحدة إذ سيحصلون بعدها على صورة يشعرون بالفخر بأننا الرقم 1".

واختتم "ولكن 44 هو رقمي المميّز"

المقال التالي
فيتيل: الإطارات ستُحدّد الفائز في أبوظبي

المقال السابق

فيتيل: الإطارات ستُحدّد الفائز في أبوظبي

المقال التالي

تعديل الحفف الجانبيّة في أبوظبي بعد تذمّر السائقين

تعديل الحفف الجانبيّة في أبوظبي بعد تذمّر السائقين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي