هاميلتون: لا مبرّر وراء تقديم الفورمولا 2 لسباقاتٍ أكثر إثارة

حثّ لويس هاميلتون مدراء بطولة العالم للفورمولا واحد على جعل الرياضة "نقيّة أكثر" متسائلًا في الوقت ذاته عن سبب قدرة الفورمولا 2 على توفير سباقات أكثر إثارة.

يريد هاميلتون - الذي يعتقد أيضاً أنّ بوسع ليبرتي جعل الفورمولا واحد أضخم ممّا هي عليه الآن - رؤية محرّكات أكثر صخبًا، وإطارات أكبر وقدرة أفضل على اللحاق بالسيارات التي في الأمام.

وعندما سُئل بطل العالم لموسم 2017 عن وجهة نظره بخصوص الوجهة المستقبليّة للرياضة خلال حفل جوائز نادي سائق السباقات البريطانيّين "بي آر دي سي" حيث كان تشايس كاري المدير التنفيذي للبطولة حاضرًا أيضاً، أجاب: "أعتقد أنّ لكلّ أحد وجهة نظره حيال ذلك".

وأضاف: "لا يتعلّق الأمر بما أريده، بل إنّ الفورمولا واحد متأخّرة قليلًا عن الرياضات الأخرى فحسب. هذه رياضة مميّزة، وفي حال نظرنا إلى الدوري الوطنيّ لكرة القدم الأمريكيّة، أو كرة القدم، فجميع هذه الرياضات تحظى ببعض المتابعة الدوليّة الإضافيّة، فأعتقد أنّ أمام الفورمولا واحد لأن تُصبح بذات ضخامة البطولات الأخرى".

وأردف: "أعتقد أنّ الأمر الرائع في ما يقوم به كاري وفريق ليبرتي أنّهم جلبوا جانبًا جديدًا للمعادلة هذا العام، بالتزامن مع تعلّمهم في الوقت ذاته خبايا الرياضة وما يريده المشجّعون".

ويحرص هاميلتون على رؤية سيارات أكثر إثارة في المستقبل، حيث قال: "من وجهة نظري كسائق سباقات فإنّك تريد أن تكون قادرًا على التسابق عن قربٍ مثلما تفعل في الكارتينغ. لا تزال سباقات الكارتينغ أفضل صيغة تسابق لأنّه يسهل على السائقين التواجد خلف بعضهم البعض بشكلٍ متقارب للغاية".

وواصل شرحه بالقول: "تُعدّ سيارات هذا العام الأفضل على الإطلاق. وبالنظر إلى الخطوة التالية فإنّي أعتقد بأنّ روس براون وكاري والفريق يعملون بجهد للتأكّد من أنّ السيارات المقبلة في 2021 ستكون نقيّة أكثر. آمل أن تصبح السيارات أكثر صخبًا".

وتابع: "يُمكنك الحصول على إطارات أكبر – لماذا كان لجاك ستيوارت إطارات كبيرة في السابق ولدينا الآن إطارات أصغر؟ رُبّما في حال تقلّصت الارتكازيّة قليلًا فسيُصبح بوسعنا التسابق بشكلٍ متقاربٍ أكثر".

واختتم قائلًا: "لا يوجد سبب يدفع جي بي 2 أو فورمولا 2 أو مهما كان اسمها لأن تكون أكثر صخبًا وذات صوت أفضل، وأن تكون قادرة على توفير سباقات أفضل والسماح للسائقين بالتواجد خلف بعضهم عن قرب. ذلك ما علينا القيام به في الفورمولا واحد، بالتزامن مع بقائها أسرع من الفئات الأخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة