هاميلتون: لا شيء "مثيرٌ للجدل" حول حادثتي مع روزبرغ

يعتقد الفائز بسباق جائزة النمسا الكبرى لويس هاميلتون أنّ حادثة اللفّة الأخيرة مع زميله نيكو روزبرغ لم تكن "مثيرة للجدل" وأنّه لا يُمكن لومه مطلقاً حول ما حدث.

كان هاميلتون يُلاحق روزبرغ ضمن معركتهما على الصدارة خلال اللفّات الأخيرة من عمر السباق، حيث كان الألماني على مرمى حجرٍ من بطل العالم.

وحصل هاميلتون على تماسكٍ جيّدٍ عند الخروج من المنعطف الأوّل في اللفّة الأخيرة، ليُحاول تجاوز زميله من الجهة الخارجيّة، إلّا أنّ الألماني أغلق المساحة أمامه عند المنعطف الثاني من خلال مواصلة السير إلى الأمام.

ومع انعطاف هاميلتون اصطدم الثنائي، ليتحطّم الجناح الأمامي لسيارة روزبرغ. وبينما شقّ هاميلتون طريقه ليفوز بالسباق، واصل الألماني السير على سرعة منخفضة ليحتلّ المركز الرابع بعد أن تجاوزه ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن.

وعندما سُئل حول الحادثة بعد السباق، أجاب هاميلتون: "لا أعتقد أنّها كانت حادثة مثيرة للجدل".

وأضاف: "ارتكب روزبرغ خطأً عند المنعطف الأوّل بعد أن عبر على الحفف الجانبيّة. حصلت على خروج أفضل واقتربت منه، لكنّه أخذ الخطّ الداخلي لذلك سلكت الجهة الخارجيّة".

وتابع قائلاً: "كنت على خطّ التسابق المثالي، بينما كان هو على الجانب الذي ليس بوسعي رؤيته، افترضت أنّه هناك. حاولت عبور المنعطف بشكلٍ واسعٍ للغاية وبدأت بالانعطاف عندما كنت على حافة المسار واصطدم بي".

وأكمل: "أخبرني طاقمي أنّه كان يُواجه مشكلة مع مكابحه، ربّما، لكنّني متأكّدٌ تماماً ممّا حدث، عُدت إلى المسار بأسرع ما يُمكنني بعد ذلك".

"صافرات الاستهجان" لا تُحدث أيّ فارق

بعد فوزه بالسباق، قوبل هاميلتون بصافرات الاستهجان عند دخوله المنطقة المغلقة وخلال مراسم منصّة التتويج.

وعندما سُئل حول ذلك خلال المؤتمر الصحفي، أجاب: "من الواضح أنّ ذلك ليس رائعاً".

وأضاف: "هذه إحدى أجمل البلدان التي نزورها، كما جلبت درّاجتي وقدتها عبر الأودية، لذلك ليس من الرائع الحصول على ذلك الشعور وردّة الفعل عندما تفوز".

وتابع: "أسامحهم، هكذا تجري الأمور أحياناً، يُمكنهم اتّباع أرائهم الخاصة. لست متأكّداً من سبب قيامهم بذلك، لكنّ ذلك لا يُحدث أيّ فارقٍ بالنسبة لي، لقد فزت بالسباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة