هاميلتون: لا شكوك حيال تجديد عقدي مع مرسيدس

صرّح البريطانيّ لويس هاميلتون بأنّه يُخطط لتمديد عقده مع فريق مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا واحد لما بعد موسم 2018، لكنّ بطل العالم ثلاث مرّات ليس في عجلة من أمره لإتمام صفقةٍ مع مدير الفريق توتو وولف.

يرتبط هاميلتون بالفعل مع مرسيدس للموسم القادم، إذ أنّه ومع توقيع سيباستيان فيتيل مؤخرًا للبقاء بين جدران القلعة الحمراء حتّى العام 2020، فإنّ لويس قد يوافق على صفقةٍ مشابهة -  بالرُغم من أنّه نفى أن يكون لصفقة الألمانيّ أيّ تأثير على قراره الخاص.

هذا وقد أبدى هاميلتون ملاحظة مثيرة للاهتمام عن تلميح نيكي لاودا في سبا بأنّ مرسيدس قد خاضت محادثاتٍ مع فيتيل في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

"علمت بمن تواصل مع الفريق، وهذا يعود إلى علاقة رائعة تجمعني بتوتو وولف" قال هاميلتون.

وأضاف: "فهو منفتحٌ معي للغاية بشأن من يتواصل مع الفريق. إذ يكون من المثير للاهتمام نوعًا ما أن تعرف هوية السائقين الذي يتواصلون مع الفريق، ومن حاول إمّا أخذ مقعدي أو المقعد الآخر. ومن ثمّ ترى المناورات التي تحدث في أعقاب تلك الاتصالات، مثل تجديد عقد سيباستيان مع فيراري على سبيل المثال".

وتابع: "لا أعلم ما إذا كان الجميع قد توقّعوا تمديد عقده لثلاث سنوات. فهذا لا يغيّر أيّ شيء بالنسبة لي في الحقيقة، كوني خطّطت لتمديد عقدي مع الفريق، وهو الأمر الذي سنقوم بإتمامه في مرحلة ما من النصف الثاني للموسم، أو قبل نهاية العام".

وأكمل: "أعلم أنّ توتو قال بأنّنا سننتظر حتّى نهاية الموسم، إذ أنّ ذلك ما أحبّذ فعله عادةً، فلست في عجلة من أمري. ما زلت أملك عامًا آخر مع الفريق، لذا نملك الكثير من الوقت. أعتقد بأنّ العقد الأخير لم يتمّ توقيعه حتّى منتصف الموسم الأخير من العقد السابق".

في المقابل قال هاميلتون أنّه لم يتواصل مع أيّ فريقٍ آخر، وأنّه في حال قام بذلك، فسيُخبر وولف.

"لست في عجلة من أمري، إذ أعلم بأنّ الفريق ملتزمٌ معي بشكلٍ كامل، وأنا لم أرفع سماعة الهاتف وأتواصل مع أيّ من الفرق الأخرى. لذا أوضحت ذلك للفريق. أنا لا أحاول تقييم أيّة خيارات، وفي حال فكّرت في ذلك فسأتصل بوولف وأقول أنّني سأقيم أوضاعي وأرى ما هي الخيارات المتاحة أمامي. لكنّني حاليًا لا أملك أيّ خطط لفعل ذلك" قال هاميلتون.

واختتم بالقول: "من الجيّد بالنسبة لفيتيل أنّ قرر البقاء مع فيراري. أعتقد بأنّ كلّ الأمور تحدّث لسبب، إذ أنّ تخطيطي للبقاء مع مرسيدس بعد سنوات نجاحنا بات أمرًا قائمًا، ما يجعل قراري بالمُضي قُدمًا أسهل بكثير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة