هاميلتون: لا رغبة لديّ بالسعي لكسر رقم شوماخر القياسيّ في عدد الألقاب

أعرب لويس هاميلتون متصدر الترتيب الحالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عن عدم رغبته في السعي وراء كسر الرقم القياسي الذي يحمله مايكل شوماخر والبالغ سبعة ألقاب.

يمتلك هاميلتون، صاحب الـ 32 عاماً، ثلاثة ألقاب كما نجح في تعزيز حظوظه وبشكل كبير لإضافة لقب رابع هذا الموسم بعد فوزه الأخير في سنغافورة.

وقّع البريطانيّ عقداً مع مرسيدس لموسم 2018 فقط، لكنه أوضح سابقاً أنه متحمس لتمديده مشيراً إلى أنه ما زالت أمامه "خمسة، ستة مواسم في الرياضة".

لكن، أوضح البريطانيّ أنّ خطته على المدى الطويل في الفورمولا واحد لن تتأثر بإمكانية كسر رقم مايكل شوماخر أو عدمها.

فقال: "بصراحة، أعمل خطوة بخطوة. الفوز لمرة واحدة مهمة صعبة للغاية؛ إذ أنّ حسم لقبي الرابع لهو تحدّ كبير بالفعل".

وأكمل: "حالياً، المسألة واضحة أمامي. من يعلم إن كنا سنقترب أكثر من رقم مايكل؟ سبعة ألقاب – أنا شخصياً، ليست لديّ الرغبة للسعي وراء ذلك".

راضٍ عن مستواه

من جهة أخرى، أشار هاميلتون إلى أنّ سروره واستمتاعه بالفورمولا واحد "أكبر من أيّ وقت مضى".

فقال: "إنني أحبّ القيادة أكثر من أيّ وقت مضى. أشعر أنني أقود أفضل من أيّ وقت مضى كذلك. أشعر أنني متكامل كسائق أكثر من أيّ وقت مضى، وذلك شعور رائع".

وتابع: "إنني أستمتع بالتحدي – حقيقة امتلاكنا لسيارة تقارب في الأداء سيارة فيراري وأحياناً ريد بُل. من الرائع أن تتمكن من تحدي فريق آخر كي ترفع من نوعية أدائك وتعمل على نقاط ضعفك".

واستكمل: "لكن في نهاية كل موسم، عليك دائماً التفكير في مستقبلك. أرى أمامي خطة جيدة لخمسة مواسم، لكنها تتغير في كلّ عام مع نهاية كل موسم".

وكان هاميلتون قد نجح في كسر رقم مايكل شوماخر القياسيّ بعدد أقطاب الانطلاق الأولى التي أحرزها في مسيرته، لكنه يحتاج إلى 32 فوزاً آخر للتفوق على الأسطورة الألمانية من ناحية عدد الانتصارات.

"يرفع الفوز من حماستك للمحاولة والسعي لكسر الأرقام. الأرقام القياسية موجودة ليتمّ كسرها، لذا في مرحلة ما سيقوم أحد بكسرها. لا أعلم إن كان ذلك السائق هو أنا، لا يمكنني التنبؤ بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , مايكل شوماخر
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة