هاميلتون: لا توجد الكثير من الإيجابيّات حول إطارات 2019

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: لا توجد الكثير من الإيجابيّات حول إطارات 2019
03-03-2019

لا يملك لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد "الكثير من الأشياء الجيّدة" لقولها بخصوص إطارات بيريللي لموسم 2019، كما يعتقد بأنّ نظام تحديد تركيبات الإطارات الجديد "مُربك".

عدّلت بيريللي إطاراتها لهذا الموسم، حيث قدّمت نسخًا جديدةً بمطاط أقلّ سمكًا مثل الإطارات التي استُخدمت في ثلاثة سباقات العام الماضي من أجل مجابهة ظاهرة الشروخ والارتفاع المفرط لدرجات الحرارة.

لكنّ هاميلتون سائق مرسيدس قال بأنّه يشعر بأنّ بيريللي "قامت بشيء آخر"، حيث مزح على وسائل التواصل الاجتماعي بأنّ حتّى كلبه وجد الإطارات "قاسية بشكلٍ مفرط".

 

"لهذا قلت بأنّه يُشاطرني الرأي، إنّها قاسية بعض الشيء" قال هاميلتون الذي نشر فيديو لكلبه وهو يلعب ويُحاول عضّ إطار بيريللي.

وأضاف: "ماذا تريدون معرفته، هل الإطارات جيّدة؟ ليس لديّ الكثير من الأشياء الجيّدة لقولها بخصوص ذلك، لذا من الأفضل أن لا أقول أيّ شيء".

وواصل حديثه بالقول: "سنواجه تحديًا بدخولنا للموسم. الإطارات تفرض تحديًا أكبر هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي".

وأكمل: "لدينا كلّ هذه الأسماء المختلفة – سي5، وسي4، وسي3 وسي2، وسي1. ذلك مُربكٌ أكبر بالنسبة لي على الصعيد الشخصي بالمقارنة مع الألوان التي كانت لدينا في السابق".

وتُشير تلك التسميات إلى تركيبات الإطارات، حيث تُمثّل "سي1" التركيبة الأكثر قساوة، بينما تُمثّل "سي5" التركيبة الأكثر ليونة.

وجاء هذا النظام لتعويض الألوان التي كانت تستخدمها بيريللي في المواسم الماضية.

وقال هاميلتون: "سنعتاد عليها وستُصبح بمثابة المعيار. يبدو بأنّ فالتيري بوتاس يستمتع بالقيادة على الإطارات على الحلبة وسأحصل على شعورٍ أفضل بالإطارات كذلك".

وأضاف: "قدت بكميّة وقود أكبر، ولا تحصل مطلقًا على شعورٍ جيّد بالإطارات في أيّ عام عندما تكون لديك كميّة وقود كبيرة".

وأردف: "لكنّنا جميعًا على ذات المركب وسأحاول فهمها بأفضل قدرٍ ممكن".

من جانبه قال ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد في بيريللي بأنّه سيأخذ ردود فعل هاميلتون بالحسبان وذلك كجزء من رغبة الشركة الإيطاليّة في دراسة أراء السائقين أكثر.

وقال الإيطالي بأنّ التركيبة الوُسطى (سي3) هي تركيبة "سوفت" من العام الماضي، ما يعني بأنّ مجال الإطارات هو ذاته بشكلٍ عام.

وأشار إيزولا إلى أنّ التغييرات الانسيابيّة لسيارات 2019 قد أثّرت على توازن كلّ سيارة وأنّ الفرق ستحتاج لتحسين ذلك إلى جانب كيفيّة استخراج سياراتها لأقصى أداء من الإطارات.

وقال بخصوص ذلك: "الإطارات ذات السُمك الأقلّ تحميك من الشروخ والارتفاع المفرط لدرجات الحرارة، قد تُولّد التحبّب خاصة في الأجواء الباردة مثل الحصص الصباحيّة المبكّرة أو في وقتٍ متأخّر من فترة ما بعد الظهر".

وأضاف: "كان الوضع أفضل في منتصف النهار".

وأكمل: "أحتاج للحديث إليه لفهم رأيه أكثر، والحصول على المزيد من التفاصيل وسبب عدم شعوره بالسعادة".

المقال التالي
خطوات الفورمولا واحد الأولى لحلّ مشاكل الإطارات

المقال السابق

خطوات الفورمولا واحد الأولى لحلّ مشاكل الإطارات

المقال التالي

تحليل: تقييم أداء سيارات الفورمولا واحد 2019 بعد التجارب الشتوية

تحليل: تقييم أداء سيارات الفورمولا واحد 2019 بعد التجارب الشتوية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news