هاميلتون: كوبتسا كان ليكون بطلًا للعالم الآن لولا ابتعاده عن الفورمولا واحد

أشاد لويس هاميلتون بروبرت كوبتسا كأحد أفضل السائقين الذين نافسهم، مُضيفًا أنّ البولنديّ كان ليكون بطلًا للعالم الآن لو لم يبتعد عن الرياضة إثر إصابته في 2011.

كان هاميلتون وكوبتسا – اللذَين يفصل بين تاريخَي ميلادَيهما شهرٌ واحدٌ فقط – غريمَين خلال مسيرتيهما في منافسات الكارتينغ. كما شاركا سويًا في بطولة فورمولا رينو 2.0 الأوروبيّة في 2002 وضمن سلسلة الفورمولا 3 الأوروبيّة في 2004.

فيما خاض كلاهما موسمه الكامل الأوّل في الفورمولا واحد في العام 2007.

"روبرت أحد أسرع السائقين الذين واجهتهم في كامل مسيرتي" قال هاميلتون عند سؤاله عن البولنديّ من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إنّه أحد أفضل السائقين الذين تسابقت معهم في الفورمولا واحد. في حال كان ما يزال يسابق (في الفورمولا واحد) اليوم، كان ليكون ضمن دائرة المنافسة على اللقب، إذا لم يكن قد فاز بواحدٍ بالفعل".

وتابع: "يملك كوبتسا موهبة طبيعيّة، إذ من المؤسف للرياضة عدم تواجده معنا – كوننا لا نجد أمثاله كثيرًا. لا يمرّ على الرياضة الآن العديد من السائقين العظماء. إذ تملك الفورمولا واحد بعض السائقين الأفضل بكثيرٍ من البقية، لكنّهم لا يُعدّون من بين الأعظم، ومن ثمّ تجد سائقين استثنائيين بالفعل مثله".

يُشار إلى أنّ آمال كوبتسا بالعودة مُجددًا إلى سباقات الجائزة الكبرى قد جذبت الكثير من الاهتمام خلال هذا الموسم، حيث أكمل البولنديّ اختبارين بشكلٍ خاص مع رينو، كما قاد سيارة الموسم الحالي في اختبارات منتصف الموسم بعد جائزة المجر الكبرى.

وأوضح هاميلتون بأنه سيكون متحمسًا لرؤية كوبتسا مُجددًا على شبكة انطلاق الفورمولا واحد.

واختتم بالقول: "أعتقد أنّه سيكون من الرائع أن يعود في حال كان قادرًا، جسديًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة