فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق الآن . . .
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

هاميلتون: كنتُ لأقوم بنفس ردة فعل فيتيل في كندا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: كنتُ لأقوم بنفس ردة فعل فيتيل في كندا
من قبل:
10-06-2019

اعترف لويس هاميلتون أنه كان ليقوم بنفس ردة فعل سيباستيان فيتيل في سباق جائزة كندا الكبرى حين تسببت العقوبة بحرمان سائق فيراري من المركز الأول ليتراجع خلف سائق مرسيدس.

تلقى فيتيل عقوبة خمس ثوانٍ لأنه عاد إلى المسار بطريقة غير آمنة أمام سائق مرسيدس عقب خروجه إلى المنطقة العشبية خلال المعركة التي كانت تجمعه مع هاميلتون.

وأدت تلك العقوبة إلى تراجع الألماني حتى المركز الثاني، بالرغم من أنه اجتاز العلم المرقط أولاً أمام سائق مرسيدس.

حيث أجاب هاميلتون حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد شاهدتُ لقطات الإعادة. من الواضح أن المعركة كانت قريبة جداً. ما يمكنني قوله أنه لو كنتُ مكانه وارتكبتُ نفس الخطأ، لكنتُ على الأغلب تصرفتُ بالطريقة ذاتها".

وأكمل: "لقد حصل الأمر بسرعة كبيرة، وعليك الحفاظ على مركزك. عندما أقول أنني كنتُ لأقوم بالتصرف نفسه، أعني أنني كنتُ لأحاول حشره أيضاً. ذلك ما حصل بالفعل في نهاية المطاف. لذا رأيي حيال المسألة لم يتغير. بالنظر إلى القوانين، حتى لو لم يكن ذلك القانون موجوداً، ولو حافظتُ على الضغط، لانتهى بنا المطاف بحادثة. بطريقة أو بأخرى كان سيسير الوضع بشكل سيء".

متمسك برأيه

بالمقابل، وحين سُئِل حيال تعليقاته على اللاسلكي حينها – حين أخبر مهندسه بأن فيتيل انضم إلى المسار بطريقة خطرة – أجاب البريطاني أنه مازال متمسكاً برأيه.

فقال: "عادة ما تكون الفكرة الأولى التي تخطر ببالك هي الصحيحة. عندما شاهدتُ الإعادة ونظرتُ إلى البيانات، وجدتُ أنني اضطررت للكبح في مخرج المنعطف الرابع. لقد كانت تلك احتمالية حادثة، ولو لم أقم بذلك، لكنا قد تعرضنا لحادثة معاً. ورأيي لم يتغير حيال ذلك".

وتابع: "تعلمون كيف يكون الأمر من وجهة نظر سائق السباقات. مشاهدة ما حصل من وجهة نظر المتفرجين مختلفة، لكن كسائق سباقات وعندما تسير الأمور بمنحى خاطئ، فإنك تحاول حشر (منافسك) كي لا تفقد مركزك".

وأردف: "تلك غريزة طبيعية لدينا (نحن السائقين). إذ لا تودّ أن تقوم ’بالتوجه إلى اليسار وتركه (الخصم) يمرّ’. لقد أعاقني، لكن لسوء حظه خرج عن المسار، ونظراً لطريقة صياغة القوانين، هذا ما سيحصل".

اقرأ أيضاً:

واسترسل: "قدم سباستيان سباقاً رائعاً، ما عدا هذه الهفوة الصغيرة، فقد قام بعمل رائع، وكذلك كانت فيراري قوية طوال عطلة نهاية الأسبوع. لقد كانوا قوة كبيرة".

واستطرد: "أعتقد أننا كنا محظوظين جداً، جداً لقدرتنا على منافستهم، لأنهم كانوا وبالفعل يمتلكون القدرة على تحقيق الثنائية هنا في كندا لو حجزوا صف الانطلاق الأول على سبيل المثال، لكن لحسن الحظ كنتُ قادراً على منع ذلك".

وأضاف: "بصراحة، في بداية القسم الأول قلت في نفسي ’يا إلهي إنهم سريعون جداً وأنا أعاني كي أجاريهم’، لكن من ثم تمكنتُ من إبقائه (فيتيل) قريباً، ولاحقاً بتّ أقترب أكثر مع نهاية القسم الأول".

واختتم: "من ثم دخل إلى المنصة، وبقيتُ على الحلبة الأمر الذي رأينا أنه ربما لم يكن يجب علينا القيام به. لكن خلال القسم الثاني وفجأة حصلتُ على وتيرة جيدة، وقلت في نفسي ’حسناً، مازالت المعركة أمامنا’".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
وولف: من الخطأ الضغط على حكام الفورمولا واحد عقب عقوبة فيتيل

المقال السابق

وولف: من الخطأ الضغط على حكام الفورمولا واحد عقب عقوبة فيتيل

المقال التالي

لماذا أقرّ مراقبو سباق كندا عقوبة على سيباستيان فيتيل؟

لماذا أقرّ مراقبو سباق كندا عقوبة على سيباستيان فيتيل؟
تحميل التعليقات