هاميلتون: كلّ ما أطلبه هو معاملة متساوية مع زميلي الجديد

أصرّ البريطاني لويس هاميلتون على أنّه لن يتطلّع للتأثير على قرار مرسيدس بخصوص هويّة السائق الذي سيأخذ مكان المعتزل نيكو روزبرغ في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أعلن روزبرغ، الذي حقّق اللقب نهاية الأسبوع الماضي في أبوظبي، اليوم الجمعة اعتزاله الرياضة بشكلٍ فوري.

وأكّد توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ هذا القرار فاجأ السهام الفضيّة على حين غرّة وأنّ هويّة من سيأخذ مكان روزبرغ لم تُحدّد بعد، كما قال هاميلتون من جانبه أنّه سيترك المسألة بالكامل بين يدي مرسيدس لإيجاد سائقٍ جديد.

وقال البريطاني: "ليس من المهمّ هويّة من ستختار مرسيدس. سأتسابق في مواجهته، أنا هنا للتسابق. التركيز الآن منصبٌ على العام المقبل وآمل الحصول على موسم أفضل".

وتابع: "لم أكن مطلقاً سائقاً متطلّباً (من ناحية زملائه). أعرف الكثير من السائقين الآخرين، سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو يتأكّدون من أنّ ذلك مضمّنٌ في عقودهم".

وأكمل: "دائماً ما طلبت الحصول على حقوق متساوية. طالما تتمّ معاملتنا بطريقة عادلة، فليس من المهمّ من يكون بجواري. بالطبع لدينا مدراء فريقٍ رائعون يتأكّدون من اختيار الشخص المناسب لتمثيل العلامة".

"كلّما كان السائق أفضل، كلّما كان أفضل بالنسبة لي عند التغلّب عليه"

عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يُحبّذ زميلاً يدفعه أم آخر من السهل التغلّب عليه، قال هاميلتون: "لم أحتج مطلقاً زميلاً قادراً على دفعي. كلّما كان السائق أفضل، كلّما كان أفضل بالنسبة لي عند التغلّب عليه".

وقال هاميلتون أنّه حريصٌ على الحصول على زميلٍ "ثابت الأداء" بطريقة مساوية لروزبرغ، من أجل مساعدة مرسيدس على التغلّب على غريماتها مثل ريد بُل.

وقال في هذا الصدد: "تحتاج لشخصٍ ذي قيم جيّدة يأتي لتمثيل الفريق بطريقة جيّدة، يملك أخلاقيات عمل جيّدة وثباتاً، كي نتمكّن بالطبع من الفوز ببطولة الصانعين".

وتابع: "بالطبع، هناك دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن اللذان يُقدّمان أداءً ثابتاً للغاية، لذلك من ناحية المنافسة على لقب الصانعين، وهو الهدف الأساسي للفريق، نحتاج للتأكّد من حصولنا على شخصٍ ثابتٍ بشكلٍ مساوٍ لما كان لدينا سابقاً".

أمّا بخصوص إن كان يرغب في حصول مرسيدس على رأيه في ما يتعلّق بتحديد هويّة زميله المستقبلي، قال البريطاني: "صدقاً، لا أهتمّ. في حال أرادوا التحدّث إليّ فبوسعهم ذلك".

وأضاف: "يجب أن يكون شخصاً ما يعمل بشكلٍ جيّدٍ في الفريق. ستكون هناك شخصيّات أقوى وأخرى أقلّ قوّة، وبعض السائقين الذين يتّبعون مسالك بديلة من أجل التعامل مع المنافسة".

وأكمل: "سيكون هناك سائقون جيّدون وآخرون أفضل بكلّ تأكيد، سأكون أكثر من سعيدٌ بالمساعدة في ذلك التحليل".

واختتم حديثه بالقول: "أنا مهتمٌ برؤية من يريد أن يكون زميلي، وأحترم أيّ أحدٍ يرغب في ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة