هاميلتون كان "بعيداً كلّ البعد" عن حدود المحرّك في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون كان
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
02-08-2016

كشف البريطاني لويس هاميلتون الفائز بجائزة ألمانيا الكبرى أنّه كان "بعيداً كلّ البعد" عن حدود محرّك مرسيدس على حلبة هوكنهايم، حيث لم يحتج لرفع أدائه إلّا في مناسبتين فقط.

الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

سجّل هاميلتون الفوز في سباق ألمانيا يوم الأحد الماضي متقدّماً بسبع ثوانٍ على أقرب ملاحقيه دانيال ريكاردو.

وشرح البريطاني أنّ إعدادات محرّكه لم تكن عند أقصى طاقة معظم فترات السباق، بالرغم من سيطرته المحكمة، ضمن مساعيه لإطالة عمر وحدة طاقته.

"هناك مستوىً محدّدٌ يُمكنك استخدامه من طاقة المحرّك، كنت بعيداً كلّ البعد عنه" قال هاميلتون، وأضاف: "قمت بتخفيض طاقته منذ اللفّة الثانية أو الثالثة. قمت بذلك باكراً وكنت قادراً على الحفاظ على ذلك".

وتابع: "عندما قال لي مهندسي «حان وقت المطرقة» كنت قادراً على رفع طاقته مجدّداً عندما قلّص ريكاردو الفارق".

وأكمل: "احتجت فقط لرفع طاقة المحرّك في الفترة الأخيرة من السباق، عندما بدأ سائقا ريد بُل بتسجيل أزمنة عند فلك 1:18.4 دقيقة، كنت أحاول الحفاظ على إطاراتي لأربع أو خمس لفّات. تقلّص الفارق سريعاً. قلت في نفسي «حسناً، ستّ ثوانٍ قدرٌ كافٍ». عدت إلى وضع السباق الطبيعي، وكنت قادراً على توسيع الفارق قليلاً".

عقوبات المحرّكات مرجّحة

يعلم هاميلتون أنّه من المرجّح أن يحصل على عقوبة التراجع عدّة مراكز على شبكة الانطلاق في السباقات المقبل بسبب مشاكل الموثوقيّة التي واجهها مطلع الموسم.

إذ واجه بطل العالم مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش" في جولتي الصين وروسيا توالياً ما يعني استخدامه لكامل المكوّنات الخمسة المسموحة له، كما استخدم أيضاً خمسة شواحن توربينيّة أيضاً.

وقال البريطاني: "كنت أحاول دفع المحرّك ليعمل لأطول مسافة ممكنة، عندما تُخفّض طاقته فلا يُواجه المحرّك عبءاً كبيراً. كنت آمل إطالة عمره... إذ لا أحد يعلم متى سيسلم الروح".

وتابع: "تحاول معاملته بأفضل طريقة ممكنة، ذلك ما كنت أحاول القيام به. كنت متقدّماً بـ 11 ثانية وأحاول الحفاظ على الإطارات، تقلّص الفارق إلى قرابة خمس ثوانٍ، قلت في نفسي حينها «حسناً، قد يكون عليّ استعادة سرعتي الآن»".

واختتم: "شعرت أنّني أتحكّم في السباق بالكامل، إذ ليس ذلك السيناريو الذي تمرّ به دائماً. لم أكن أتوقّع أن أكون بتلك القوّة".

فورمولا 1 - المقال التالي
وايتينغ: فكرة نظام حماية قمرة القيادة "الفعّال" غير عمليّة

المقال السابق

وايتينغ: فكرة نظام حماية قمرة القيادة "الفعّال" غير عمليّة

المقال التالي

ويليامز تُصرّ على أنّها لن تنتظر باتون لوقت طويل

ويليامز تُصرّ على أنّها لن تنتظر باتون لوقت طويل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الموقع هوكنهايم
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب تشارلز برادلي
نوع المقالة أخبار عاجلة