هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات
02-11-2018

قال لويس هاميلتون أنّه ليس نادمًا على عدم خوضه مزيدًا من المعارك على اللقب في مواجهة فرناندو ألونسو، مُشيرًا إلى أنّ قرارات الإسباني هي التي كلّفته فرصة تحقيق نجاحات أكبر في الفورمولا واحد.

خاض هاميلتون وألونسو موسمًا محتدمًا كزميلَين ضمن صفوف مكلارين في 2007، كما تسبّبت علاقتهما المتصدّعة بخلق خلافات داخلية في الفريق.

ويُعتبر هاميلتون وألونسو أبرز سائقَين للفريق في جيلهما، بيد أنّ مسيرة الإسباني مع رينو وفيراري بعد تركه صفوف مكلارين كانت تعني بأنّ الثنائي لن يخوض مُطلقًا معركة على اللقب لموسم كامل من جديد.

وقد صرّح هاميلتون بأنّ حقيقة عدم خوضهما مُطلقًا لمعركة على لقب البطولة بعد تلك الفترة تقررت عندما ارتكب ألونسو ذلك الخطأ في 2014 باعتقاده أنّه تحكّم في سوق الانتقالات.

"لا أتحسّر على عدم حصوله على سيارة أفضل حتّى الآن" قال هاميلتون لموقعنا «موتورسبورت.كوم» ضمن حوارٍ تحدّث فيه حول لقبه الخامس في الفورمولا واحد ومسيرته الاحترافية.

وأضاف: "على الجانب الرياضي، وعندما أقوم بأحد المؤتمرات الصحفية معه، نتلقّى مجرّد أسئلة موجّهة لبطلَي عالم، لكن في عقلي أعلم أنّه كان بمقدوره تحقيق المزيد من الألقاب. لكنّ الأمر في نهاية المطاف ليس وكأنّه لم يحصل على الفرص الكافية".

وتابع: "لقد كان أحد سائقي الصدارة، وكان بوسعه الذهاب إلى أيّ فريق يريد. إذ أنّ القرارات هنا تكون حاسمة وهامة للغاية، قرارات انتقالك إلى المكان المناسب. إنّها خطوات حاسمة حتّى وإن كنت تظنّ على نحوٍ خاطئ بأنّك تتحكّم في سوق الانتقالات".

وأكمل: "لقد ظنّ فرناندو أنّه يتحكّم بسوق الانتقالات في 2014. إذ وحسب فهمي، كان هنالك كذلك سيباستيان (فيتيل) وأنا في ذلك الوقت، حيث أنّه وبمجرّد أن تخلّى فرناندو عن مكانه في فيراري، اقتنصه سيباستيان ومن ثمّ لم يكن من السهل الرجوع. وعندما فكّر في أن يحصل على مقعد سيباستيان في ريد بُل، منحه الفريق لماكس (فيرشتابن)، إذ تفاجأ بذلك وبعدم وجود فرصة جيّدة، كما أنّه لم يكن هنالك مكان حينها في فريقي (مرسيدس)".

واستدرك: "لكنّني أكنّ له الكثير من الاحترام، فهو سائق استثنائي، إذ أعتقد بأنّ ما خاضه خلال هذه الأعوام لم يكن سيئًا للغاية كون احترامي له ما يزال في أعلى مستوياته، لا سيّما في ظلّ قيادته وسعيه لاستكشاف أمور جديدة ومختلفة خارج الفورمولا واحد. من الممكن كذلك أن أتّخذ قرارًا مشابهًا وأترك هذا الفريق وانتقل إلى مكان آخر، ما سيشكّل مخاطرة، وقد تسير الأمور على نحوٍ جيّد أو سيئ بالنسبة لي".

ضغط كبير في 2007

بالعودة بالحديث إلى موسم 2007، يعتقد هاميلتون أنّ الجمهور لم يقدّر الضغط الذي كان يتعرّض له ومدى صعوبة التأقلم ومحاولة التميّز في مواجهة ألونسو.

حيث قال: "أشعر بأنّ الناس استهانوا بما حصل في ذلك الموسم. صحيحٌ أنّني، وعلى عكس آخرين، أتيت إلى فريق كبير. لكن من السهل على الأرجح، وفي العديد من الجوانب، أن تتواجد في فريق أصغر حيث لا تواجه ذلك القدر من الضغط".

وأردف: "التواجد مباشرة ضمن صفوف فريق كبير، حيث يتعيّن عليك محاولة منافسة بطل للعالم مرّتين بكلّ ما مرّ به وحصل عليه من خبرة، لهو أمرٌ صعب للغاية ومطلب كبير، إذ كان ذلك العام من بين الأصعب في مسيرتي".

واختتم: "علاوة على ذلك، فلم أكن أحظى بأيّة شهرة، وفجأة كان الجميع يلتقطون صورًا لي، وبِت أسافر أكثر من ذي قبل. كان الوضع جديدًا وصعبًا كذلك، لكنّني عندما أسترجع ذلك الآن، أقدّر هذا الموسم كثيرًا، بيد أنّني كنت أتمنّى لو عرفت حينها ما أعرفه وتعلّمته الآن".

المقال التالي
ألونسو يُحبّذ مقاربة "عديمة التسامح" حيال حدود المسار

المقال السابق

ألونسو يُحبّذ مقاربة "عديمة التسامح" حيال حدود المسار

المقال التالي

فريق هاس يخسر استئناف شطب نتيجة غروجان في مونزا

فريق هاس يخسر استئناف شطب نتيجة غروجان في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة