هاميلتون: قراراتنا في التصفيات أظهرت أنّ مرسيدس "الفريق الأفضل في العالم"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: قراراتنا في التصفيات أظهرت أنّ مرسيدس
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
06-10-2018

يعتقد لويس هاميلتون أنّ فريقه مرسيدس أظهر إمكانياته الحقيقية كأفضل الفرق في الفورمولا واحد عندما يكون تحت الضغط، وذلك في يومٍ سيئ آخر على غريمته على اللقب فيراري.

سجّل هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل الـ80 في مسيرته على حلبة سوزوكا اليوم السبت، وذلك عقب قسمٍ ثالثٍ مخادع ضمن التجارب التأهيلية تعيّن على الفرق فيه التعامل بحرص مع نوعية الإطارات التي يتمّ اعتمادها ضمن أجواءٍ متقلّبة شهدتها الحصّة.

لكنّ فيراري اقترفت خطأً باعتماد إطارات "إنترميديت" في بداية الحصّة، ما كان يعني أنّ سائقَيها لم يتواجدا على الحلبة عندما كانت في أكثر أطوارها جفافًا، إذ لم يتمكّن غريم هاميلتون على اللقب سيباستيان فيتيل من تحقيق مركز أفضل من التاسع على شبكة انطلاق سباق اليابان.

وبالحديث حول قدرة مرسيدس من جديد على القيام بكلّ الأمور بالشكل الأمثل، قال هاميلتون: "من الصعب للغاية اتّخاذ القرار الصحيح على حلبة كهذه ضمن تلك الأجواء، إذ أنّ ذلك فارق كبير آخر تمكّنا من تحقيقه كفريق هذا العام".

وأضاف: "يملك كلّ فريق أشخاص أذكياء، لكن عندما ينحصر الأمر في تواجدك تحت الضغط في أثناء اتّخاذك للقرارات الصائبة، فإنّنا أفضل فريق في العالم يقوم بذلك، لدينا أفضل الأشخاص في العام".

في المقابل قال هاميلتون كذلك أنّه شخصيًا تشكّك في أن تكون مرسيدس قد اتّخذت القرار الصحيح باعتمادها لإطارات "إنترميديت" في بداية القسم الثالث من التصفيات عندما أخبره الفريق بما يخطط له.

حيث قال: "بصراحة، لم أعتقد بأنّ ذلك كان القرار الصحيح، لكنّنا في النهاية قمنا بالقرار الصائب كفريق".

من جهته، أشاد بوتاس كذلك بطريقة تعامل مرسيدس مع الضغط الذي تعرّضت له، إذ يعتقد بأنّ ما قدّمه الفريق اليوم يُعدّ إحدى أفضل التأديات التي شهدها.

"أعتقد بأنّه وفي ظلّ تواجدي ضمن صفوف هذا الفريق لأقلّ من موسمين، ومن خلال ما رأيته، فإنّ اليوم كان من بين أفضل أيامنا كفريق" قال بوتاس.

وأكمل: "علينا أن نكون فخورين للغاية بما قمنا به مع السيارة وكيف عملنا اليوم لتحقيق تلك النتيجة. كلّ قرار كان صحيحًا والجميع كانوا هادئين".

واختتم: "ربما بدا الأمر غريبًا بالنسبة للبعض من الخارج، فقد كانت حصّة مخادعة وصعبة، لكنّنا كنّا هادئين داخل الفريق، والتزمنا بخطتنا واتّخذنا القرارات الصحيحة".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: غدًا هو يومٌ جديد

المقال السابق

فيتيل: غدًا هو يومٌ جديد

المقال التالي

فيرشتابن: لا أعتقد أنه بوسعنا منافسة مرسيدس في سوزوكا

فيرشتابن: لا أعتقد أنه بوسعنا منافسة مرسيدس في سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة