هاميلتون في حيرةٍ من أمره من أداء فيراري في سنغافورة

اعترف لويس هاميلتون بأنه تفاجأ بتفوّق فريق فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، إذ تمكّن منافسه على اللّقب الألماني سيباستيان فيتيل من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل أمام ثنائي ريد بُل.

بدا فريق ريد بُل الأقوى على حلبة مارينا باي إذ تصدّر جميع حصص التجارب، فضلاً عن تسجيله لأسرع الأزمنة في القسمين الأوّل والثاني من التصفيات.

ولكن نجح فيتيل في تحقيق أسرع زمن خلال القسم الثالث والأخير لينطلق من قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الرابعة في مسيرته على هذه الحلبة.

وبعد إحرازه للمركز الخامس خلال التجارب التأهيلية، اعترف هاميلتون بأنه لم يتوقّع أن تكون فيراري بهذه القوّة هذا الأسبوع.

"كُنّا نعلم بأننا سنُعاني اليوم" قال هاميلتون، ثم تابع "ولكننا بالتأكيد لم نتوقّع أن تكون فيراري بهذه القوة. كُنّا نعتقد بأنّ ريد بُل ستكون قوية بالصورة التي ظهرت عليها".

وأكمل "استخلصت كامل قدرات السيارة، وقدّمت كُلّ شيء. كُلّ شيء وأكثر. لقد حاولت استخلاص كُلّ شيء متاح أمامي".

وردًّا على سؤال حول ما إذا كان يتوقّع أن تكون سنغافورة المسار الأصعب لمرسيدس في الجولات الأخيرة من البطولة، أجاب البريطاني بالقول "لا أعلم. لا أعلم من أين أتت فيراري بهذه السرعة. إنه لأمر غريب أن تتبدّل الأمور من سباق لآخر. ولكني آمل أن نكون أقوى في السباقات المقبلة".

من جانبٍ آخر، أكّد هاميلتون بأنّ عليه الاعتماد على "اللعبة الطويلة" في سنغافورة من أجل الاستفادة من جميع الظروف حوله.

وقال "من الصعب التجاوز على هذه الحلبة. بالعادة نرى قطارًا طويلًا من السيارات. أعتقد بأنّ التجاوز سيكون صعبًا. ولكننا سنحصل على فرصة على الانطلاقة، وفرصة أخرى من خلال الاستراتيجية وهناك فرصة دخول سيارة الأمان. من يدري؟ أعتقد بأنه يجب علينا التركيز على اللعبة الطويلة كون السباق لن ينتهي بسرعة".

واختتم "سيكون سباقًا صعبًا من الناحية الجسدية، كما سيكون طويلاً كذلك. ولكني آمل أن أتمكّن من تجاوز سيارة فيراري (رايكونن) أمامي على الانطلاقة. سيكون ذلك مفيدًا حقًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة