هاميلتون: فيرشتابن لا يتّخذ قرارات ناضجة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: فيرشتابن لا يتّخذ قرارات ناضجة
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
09-04-2018

شكّك لويس هاميلتون في مدى نضوج منافسه ماكس فيرشتابن على الصعيد الرياضي، وذلك بعد حادثة الاحتكاك التي جمعتهما في سباق جائزة البحرين الكبرى – إذ أشار البريطاني إلى أنّ أحدًا بخبرة أكبر مثله أو مثل فرناندو ألونسو كان بوسعه تسجيل النقاط لريد بُل.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

أفلت هاميلتون من دون أضرارٍ على سيارته عقب احتكاكه بفيرشتاين، لكنّ الهولندي عانى من كسرٍ وانثقابٍ في إطاراته.

وقد أصرّ بطل العالم على أنّه ترك للهولندي مساحة كافية وآمنة للمرور.

فقال: "عندما أنظر إلى ما حدث، وأعود لمشاهدة مقطع الفيديو، لا يتغيّر رأيي. فقد كنّا نتسابق، وهو أمرٌ لا بأس به. فعادة عندما لا يكون هنالك مساحة للسيارة المتواجدة على خطّ التسابق الخارجي، وإذا ما نظرتم إليّ، فستجدون أنّني كنت متقدمًا لفترة لا بأس بها من الوقت، ومن ثمّ تقبّلت الهزيمة وتراجعت، كوني علمت أنّه ربما سيُحاول دفعي خارج المسار".

وأضاف: "لكنّه حينها واصل الضغط ودفعي خارج المسار. إذ لم يكن بحاجة إلى ذلك. أعتقد بأنّه قال أنّه ترك لي مجالًا، لكنّه لم يفعل. إذا ما نظرتم إليه، ستجدون أنّه كان خارج الخطّ الأبيض مباشرة، ولم يكن بحاجة إلى التواجد هناك، كوني كنت قد تراجعت بالفعل".

وتابع: "لذا أعتقد بأنّه، وكسائق يافع، سيظلّ يتعلّم طوال الوقت. لديه وتيرة رائعة. لكنّ اليافعين لا يتّخذون دائمًا القرارات الصحيحة".

من جانبه، أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق فيرشتابن أنّ ما حدث كان مجرّد حادثة بين سائقين قويين، وهذا ما يودّ المشاهدون رؤيته على شاشات التلفاز.

"من المثير سماع تعليقات كريستيان" قال هاميلتون، مُضيفًا: "فهم يملكون سيارة بوسعها حصد نتائج جيّدة. إذ أنّهم لا يحصلون على النتائج المفترض تحقيقها في ظلّ مثل هذه القرارات التي لا أعلم إن كانت تنمّ عن قلّة الخبرة أو عدم النضج التام".

وأكمل: "كان من المفترض لفيرشتابن أن يحقق نتيجة لائقة اليوم، كونه جيّد بالقدر الكافي لبلوغ ذلك. أقول في نفسي لو أنّ فرناندو كان داخل تلك السيارة اليوم، لكان سجّل نتيجة رائعة وحصد النقاط لصالح ريد بُل".

وأردف: "كذلك الحال بالنسبة لي لو تواجدت خلف مقود تلك السيارة اليوم، لكنت أحرزت النقاط لصالح ريد بُل. آمُل فقط أن يتعلّم سائقهم من كلّ موقف يخوضه. فقد مررت أنا كذلك بهذه الأمور عندما كنت صغيرًا، لذا أعلم كيف يكون تأثيرها".

واسترسل: "من السهل كذلك أن تنساق وراء أفعالك وتنسى احترامك لمنافسيك. أنا ممتنٌ فقط كون سيارتي لم تتضرّر، حيث أنّه لم تكن لدي نيّة للاحتكاك بأحد آخر. فقد كنت حريصًا للغاية خلال اللفّة الأولى. فأنا أفكّر حيال بطولة العالم. وفي تلك اللحظة فكّرت بأنّ ذلك كان ليُمثّل ضربة كبيرة لحظوظي في البطولة. ومن حسن الحظ أنّ الأمر لم ينتهِ إلى ذلك".

في هذه الأثناء أصرّ هورنر على أنّ اللوم في تلك الحادثة يقع على كلا السائقَين بذات القدر.

حيث قال: "لقد كان تسابقًا محتدمًا. ماكس سائق عدائي وكذلك لويس. عندما يتسابقان في مواجهة بعضهما البعض، فإنّ ذلك ما يدفع الناس لمشاهدة هذه السباقات. بوسعك الجدال حول من المخطئ فيما حدث. فمن وجهة نظر ماكس، كان على لويس التنازل عن المنعطف. ومن ناحية لويس، فيقول بأنّه كان على ماكس منحه مساحة كافية ليعمل خلالها".

واختتم: "لديك سائقان ينافسان على ذات المساحة من المسار ومن سوء الحظ أنّ الاحتكاك مع الجناح الأمامي لسيارة لويس والإطار الخلفي لماكس هو ما تسبّب بالضرر في النهاية. فقد كان لويس محظوظًا أن يُفلت من دون أضرار على سيارته".

المقال التالي
ريكاردو: الانسحاب في البحرين دليل على أنّ الفورمولا واحد "تفطر القلب"

المقال السابق

ريكاردو: الانسحاب في البحرين دليل على أنّ الفورمولا واحد "تفطر القلب"

المقال التالي

فيتيل: فيراري "في حال أفضل" لكنّها بحاجة للتحسّن

فيتيل: فيراري "في حال أفضل" لكنّها بحاجة للتحسّن
تحميل التعليقات