فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

هاميلتون: فيراري مخطئة بدفع لوكلير كسائقٍ أوّل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: فيراري مخطئة بدفع لوكلير كسائقٍ أوّل
10-10-2019

يعتقد لويس هاميلتون متصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ فيراري "تدفع" بشارل لوكلير ليكون السائق الأوّل في فريقها على حساب سيباستيان فيتيل.

بدأ فيتيل الموسم كـ "أولويّة" الصانع الإيطالي، لكنّ سلسلة من الهزائم في التصفيات في مواجهة لوكلير، وتحقيق أصيل موناكو لانتصارين متتاليين في بلجيكا وإيطاليا أثّرا على تلك النظرة.

وأُمر الألماني في السباق الماضي في روسيا بالسماح للوكلير بتجاوزه وفق الاتّفاق المسبق قبل السباق، وتمّ تأخير بطل العالم أربع مرّات خلف زميله من خلال الاستراتيجيّة بعد فشله في الامتثال للأوامر المبكّرة.

وبحديثه قبيل جائزة اليابان الكبرى، قال هاميلتون أنّ الوضع في فيراري "ظهر بشكلٍ معيّن من الخارج"، وأشار عدّة مرّات إلى تحبيذ الحظيرة الإيطاليّة لتفضيل سائقٍ على حساب الآخر.

اقرأ أيضاً:

وقال البريطاني: "الديناميكيّة التي في فيراري مثيرة للاهتمام، كون من الواضح أنّ سيباستيان كان السائق الأوّل، وهو ليس كذلك الآن".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى الطاقة من الخارج، فإنّ فيراري تُحاول دفع شارل ليكون السائق الأوّل".

وأردف: "هل ذلك جيّدٌ لفريق؟ لا أعتقد ذلك. لكن تلك هي الفلسفة التي اتّبعوها على الدوام".

وأكمل: "لا نتذمّر، كون لدينا فلسفة جيّدة تعمل بشكلٍ جيّد هنا، ولا نُخطّط لتغييرها في أيّ وقتٍ قريب".

وقال هاميلتون أنّ ملاحظاته كانت "منفصلة" عن جائزة روسيا الكبرى في حدّ ذاتها، كونه قال أنّه يفهم تفكير فيراري حيال خطّتها ما قبل السباق بتعمّد سحب لوكلير لسيارة فيتيل خلفه عوضًا عن سيارة غريمة.

لكنّه قال أنّه كان متفاجئًا من موافقة لوكلير حول عدم الدفاع عن مركزه في مواجهة فيتيل في المنعطف الأوّل (نقطة الكبح الأولى).

وقال البريطاني: "عندما أجرينا تلك الانطلاقة، حيث حقّق فالتيري بوتاس قطب الانطلاق الأوّل (في روسيا 2018)، فعوضًا عن منح عامل السحب للسيارة الثالثة فقد منحني السحب وعملنا معًا في ذلك السيناريو".

وأردف: "قام بتغطية الخطّ الداخلي، وحصلت على عامل السحب وحجزنا الصفّ الأوّل وحافظنا على الصدارة. لذا أدرك أنّها استراتيجيّة ناجحة".

وأكمل: "لكنّني أعتقد بأنّ شارل قال: سأسمح لك بالحصول على عامل السحب. ولم يتحرّك للدفاع، وهو ما كان يجب عليه فعله، كونك لا تمنح مركزك وتتوقّع أن تستعيده، لن أفعل ذلك".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن تجاربه الخاصة كناشئ بجوار قائد الفريق آنذاك فرناندو ألونسو في صفوف مكلارين موسم 2007، قال: "مجدّدًا هذا افتراض، كوننا ننظر إلى فيراري من الخارج، لذا لا أعلم ما يحدث في الداخل، لا أعلم ما يشعر به سيباستيان، لذا من الصعب قول أنّني سبق وأن عشت ذلك بالضبط".

وأكمل: "من الواضح أنّني عندما كنت مع فرناندو فقد تمّ التعاقد معه كسائقٍ أوّل، لكنّهم منحونا كميّات وقود متعادلة في التصفيات في منتصف الموسم، ومن ثمّ بدأنا برؤية بعض التغيّر. غيّر ذلك الديناميكيّة في الفريق، ومن الواضح أنّ ذلك لم يسر على نحوٍ جيّد".

وأردف: "لكنّني أتفهّم ذلك، كونك عندما وصلت إلى الفريق فإنّك ترغب بالحصول على فرص متساوية. لكن هناك سائقين دائمًا ما أرادوا ذلك الرقم 1 وذلك أسهل بالنسبة لهم. أحبّ أن أجني ذلك، لكن بعد البدء بكفّة متعادلة".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد بأنّ بوسعك الحصول على موقع الرقم واحد في عطلة نهاية أسبوع تلو الأخرى بدل الحصول على ذلك على مدار موسمٍ بأكمله".

واختتم: "لكن إن كنت تعلم بالفعل أنّك الرقم اثنين، فالأمر أشبه بخسارة، أعني مقاربتك لعطلة نهاية الأسبوع".

المقال التالي
السائقون يرغبون بقرار "واضح" يوم الجمعة بشان نقل تصفيات اليابان

المقال السابق

السائقون يرغبون بقرار "واضح" يوم الجمعة بشان نقل تصفيات اليابان

المقال التالي

ماغنوسن لا يزال حائرًا بشأن عقوبته في روسيا

ماغنوسن لا يزال حائرًا بشأن عقوبته في روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1