هاميلتون: فيراري "فرّطت" في نقاط أقلّ من مرسيدس

يشعر البريطانيّ لويس هاميلتون أنّه وفريقه مرسيدس قد "فرّطا في الكثير من النقاط" ضمن معركتهما على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد في مواجهة فيراري هذا الموسم.

هاميلتون: فيراري "فرّطت" في نقاط أقلّ من مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

توجّه هاميلتون إلى العطلة الصيفيّة بعد سباق المجر متأخّرًا بـ14 نقطة خلف متصدّر البطولة سيباستيان فيتيل.

وقد فاز هاميلتون بذات عدد السباقات التي فاز بها الألمانيّ هذا الموسم، لكنّ المشكلة الأصعب التي عصفت بسباق الفهد الأسمر في باكو وعقوبة شبكة الانطلاق المتعلّقة بتغيير علبة التروس في النمسا كلّفتا البريطانيّ نقاطًا هامة – هذا إلى جانب خسارته لصالح فيتيل ضمن عُطل نهاية أسبوعٍ صعبة في روسيا، موناكو والمجر.

"لقد فرّطنا في الكثير من النقاط خلال النصف الأوّل من الموسم" قال هاميلتون في المجر.

وأضاف: "أعتقد بأنّ فيراري فرّطت في نقاطٍ أقلّ بكثير كفريق. لكنّنا نأمُل ألّا نُفرّط في مزيدٍ من النقاط خلال المرحلة القادمة".

عند سؤاله عن سبب عدم قدرة سيارة مرسيدس "دبليو08" على مقارعة فيراري على صعيد وتيرة اللفّة الواحد حول حلبة هنغارورينغ، قال هاميلتون: "لا أعلم لمَ كنّا متأخّرين في وتيرتنا خلال التجارب التأهيليّة مقارنة بفيراري. لا أعلم إن كان ذلك سيتواصل خلال السباق القادم".

وتابع: "لا أدري إن كانوا قد حصلوا على تحديث. لا أعلم. لكنّ الوقت سيكشف عن ذلك. آمُل أن تناسبنا حلباتٌ مثل سبا-فرانكورشان كما كان الحال في سيلفرستون (حيث سجّلت مرسيدس ثنائيتها)".

العطلة الصيفيّة أتت في "الوقت المناسب"

في المقابل اعترف هاميلتون بأنّ النصف الأوّل من هذا الموسم كان مُجهدًا ذهنيًا له ولفريقه، كما رحّب بفرصة الاستراحة التي توفّرها عطلة أغسطس/آب.

"أعتقد بأنّ تلك العطلة أتت في وقتٍ جيّدٍ بالفعل" قال هاميلتون، مُضيفًا: "أرى بأنّ النصف الأوّل من الموسم كان صعبًا للغاية على جميع أعضاء الفريق، على المستوى الجسديّ، الذهني والعاطفيّ. بيد أنّه بوسعي فقط التحدّث عن نفسي، إذ خضت بكلّ تأكيد موسمًا صعبًا حتّى الآن".

وأكمل: "أعتقد بأنّ تلك العطلة ستكون جيّدة للغاية بالنسبة للجميع من أجل قضاء بعض الوقت مع العائلة، إعادة شحن طاقتك والعودة بحيويّة أكبر. أرى بالفعل أنّنا نملك القدرة على الفوز بهذه البطولة، لكنّ الأمر سيتطلّب بكلّ تأكيد 100 بالمئة من مجهود الجميع لتحقيق ذلك".

واختتم بالقول: "بمقدوري فقط تشجيع فريقي للعودة بشكلٍ قوي بينما أحاول أنا العودة بشكلٍ أقوى".

المشاركات
التعليقات
 رولاند يعترف بأنّ كوبتسا منافسٌ له على مقعد رينو في 2018

المقال السابق

 رولاند يعترف بأنّ كوبتسا منافسٌ له على مقعد رينو في 2018

المقال التالي

هوندا تهدف لتجاوز رينو قبل نهاية موسم 2017

هوندا تهدف لتجاوز رينو قبل نهاية موسم 2017
تحميل التعليقات