هاميلتون: فيراري تمتلك أفضليّة سرعة قصوى كبيرة في البحرين

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: فيراري تمتلك أفضليّة سرعة قصوى كبيرة في البحرين
30-03-2019

يعتقد لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس بأنّ وتيرة فيراري القويّة في البحرين جاءت نتيجة أفضليّة "كبيرة" على صعيد السرعات على الخطوط المستقيمة.

في حين أنّ هاميلتون تأهّل خلف سيباستيان فيتيل الثاني بفارق 0.030 ثانية في تصفيات البحرين، إلّا أنّه اعترف بأنّه لم تكن له أيّ فرصة للاقتراب من شارل لوكلير صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

وبالحديث عن سبب تفوّق فيراري نهاية هذا الأسبوع حتّى الآن، يعتقد هاميلتون بأنّه يُمكن شرح أغلب ذلك من خلال سرعة سيارة الحصان الجامح على الخطوط المستقيمة.

وقال بخصوص ذلك: "شاهدنا وتيرة مذهلة من سيارتَي فيراري. لم أعلم بكلّ صدق أنّنا سنكون قريبين بذلك الشكل في النهاية".

وأكمل: "كانوا يُسجّلون سرعات لافتة باهرة على الخطوط المستقيمة وخسرنا أغلب الفارق هناك بشكلٍ عام، فقط على الخطوط المستقيمة".

وأردف: "بشكلٍ ما تمكّنوا من إيجاد الكثير من السرعة الإضافيّة على الخطوط المستقيمة. كان شعورنا داخل سيارتنا جيّدًا، أعتقد أنّ هذه الحلبة لم تتناسب بشكلٍ خاص مع سيارتنا على مدار الأعوام لسببٍ ما، لكنّنا نتواجد في موقعٍ جيّدٍ اليوم، لكنّنا كنّا نخسر الوقت في نهاية الخطوط المستقيمة".

ثمّ تابع: "كنّا نخسر عُشرين أو ثلاثة أعشارٍ من الثانية في المقطع الأوّل فقط بسبب السرعة على الخطّ المستقيم، ذلك فارقٌ كبير".

بدوره قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ السهام الفضيّة احتاجت للتوصّل إلى سبب تأخّرها على الخطوط المستقيمة.

وقال حيال ذلك لقناة "سكاي سبورتس": "بدونا جيّدين على المسافات الطويلة، بدا ذلك جيّدًا. لكنّنا نفتقر للسرعة على الخطوط المستقيمة في الوقت الحاضر، سواءً كان ذلك مرتبطًا بالمسار أو الطاقة فإنّنا نحتاج لتحليل ذلك".

وأضاف: "من الواضح أنّ ذلك ليس رائعًا بالنسبة للسباق أيضاً، سيمثّل التجاوز خيارًا في الغد، لكنّك تحتاج للتمتّع بسيارة سريعة على الخطوط المستقيمة".

 وعندما سُئل إن كان يشتبه في طاقة المحرّك أو مستويات الجرّ على السيارة، أجاب وولف: "بالتأكيد الفارق يعود إلى تركيبة من العاملين. انتهى الأمر في منتصف التصفيات عندما أدركنا أنّنا نفتقر للسرعة القصوى، وسنبدأ التحليل من هناك".

المقال التالي
"فيا" تعقد اجتماعاً مع السائقين حول فلسفة "السماح لهم بالتسابق"

المقال السابق

"فيا" تعقد اجتماعاً مع السائقين حول فلسفة "السماح لهم بالتسابق"

المقال التالي

الفورمولا واحد تتّجه إلى اعتماد قنوات تهوية المكابح ضمن "القطع المُدرجة" في 2020

الفورمولا واحد تتّجه إلى اعتماد قنوات تهوية المكابح ضمن "القطع المُدرجة" في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة