هاميلتون: فيتيل ألحق العار بنفسه اليوم

قال لويس هاميلتون بأنّ منافسه على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017 سيباستيان فيتيل قد ألحق العار بنفسه بعد اصطدامه به عند عمد في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

هاميلتون: فيتيل ألحق العار بنفسه اليوم

أبطأ هاميلتون من سرعته أثناء استعداده لانطلاق السباق من جديد بعد خروج سيارة الأمان إذ اصطدم به فيتيل من الخلف ليحطّم جزءًا من الجناح الأمامي على سيارته.

هذه الحادثة أغضبت فيتيل الذي توجّه نحو سيارة هاميلتون ليصطدم به من الجانب.

وقد حصل سائق فيراري على عقوبة توقف 10 ثوانٍ في منطقة الصيانة بسبب قيادته الخطرة، إذ أنهى سباق باكو في المركز الرابع، بينما حلّ هاميلتون خلفه في المركز الخامس بعدما اضطر للتوقف لتغيير دعامة الرأس على سيارته.

وعندما سُئِل هاميلتون عمّا إذا أبطأ من سرعته عن عمد، أجاب قائلاً "لم أقم بفعل ذلك. كنت أتحكّم بالوتيرة. على غرار جميع الانطلاقات التي حدثت في السباق، كنت أبطء من سرعتي في نفس المنطقة. ربما كان فيتيل نائمًا عندما اصطدم بي من الخلف. لم يُشكّل ذلك مشكلة بالنسبة لي".

وأضاف "أعتقد بأنّ القيادة بهذه الطريقة والاصطدام عمدًا بسيارة أخرى من دون الحصول على عقوبة قاسية بما أنه أنهى السباق في المركز الرابع، لهو عار. أعتقد بأنّ فيتيل قد ألحق العار بنفسه اليوم".

وعندما قيل لهاميلتون بأنّ فيتيل قال بأنّ الرياضة هي للرجال، أجاب قائلاً "إذا أراد أن يثبت بأنه رجل فعلينا أن نقوم بفعل ذلك خارج السيارة وجهًا لوجه. لقد قام بالقيادة بشكل خطير إذ كان سيُؤدي إلى تعرّض السائق الآخر لمخاطر. كنا نسير ببطء ولكن في حال كنا نسير بسرعة لكان الوضع أسوأ بكثير".

واختتم "تخيّل الجيل الصاعد الذي يشاهد الفورمولا واحد اليوم ويرى مثل هذا السلوك من بطل عالم رباعي. أعتقد بأنّ ذلك يلخص كل شيء".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يستفيد من "دراما" هاميلتون وفيتيل ليحقّق الفوز في سباق باكو
المقال السابق

ريكاردو يستفيد من "دراما" هاميلتون وفيتيل ليحقّق الفوز في سباق باكو

المقال التالي

ألونسو: كان يجب أن تفوز مكلارين في باكو

ألونسو: كان يجب أن تفوز مكلارين في باكو
تحميل التعليقات