هاميلتون فخور لابتعاده عن نوعية الأخطاء التي يقترفها فيتيل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون فخور لابتعاده عن نوعية الأخطاء التي يقترفها فيتيل
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
17-09-2018

أوضح لويس هاميلتون أنه فخور لعدم اقترافه أخطاءً على شاكلة تلك التي كلّفت سيباستيان فيتيل كثيراً من النقاط هذا الموسم، كما أصرّ على أنّ مرسيدس"لم يحالفها الحظ" مع مركزها القوي في معركة اللقب.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس

فوز هاميلتون في سنغافورة ساعده على توسيع الفارق إلى 40 نقطة ضمن الترتيب العام أمام فيتيل.

وخلال عطلة نهاية أسبوع تمكن خلالها من تقديم أداء متميز في التصفيات ليخطف قطب الانطلاق الأول على عكس فيتيل الذي وضع فيراري في مركز متأخر نسبياً إضافة إلى حادثة خلال التجارب الحرة، بات من الواضح أن سائق مرسيدس يودّ الإشارة إلى قيمة أدائه.

فقال: "لا أود النظر إلى المسألة والقول ’لقد حالفنا الحظ’. عندما لمس فيتيل الحائط ذاك اليوم وأضرّ بسيارته وخسر وقتاً على المسار، لم يكن ذلك بسبب حظنا. في الحقيقة، إنني أفخر لعدم وضع نفسي في تلك المواقف".

وتابع: "أعلم أن فريقي يعتمد عليّ تماماً كما أعتمد عليهم. هناك الكثير من الضغط على كاهلنا نحن السائقين. وهوامش الخطأ صغير للغاية وقد تنتج عنها مضاعفات كبيرة".

وأضاف: "كفريق، نحن وبصراحة لا نضيع أي وقت في التفكير بما يقومون به، أو إن كانوا يشعرون بالضغط، أو إن كانوا مسرورين أم لا. لا يمكننا فعل أي شيء حيالهم، لكن كل ما بوسعنا القيام به هو تقديم أفضل ما بوسعنا خلال عطلة نهاية الأسبوع".

"لم تُحسم المعركة بعد"

بالمقابل، نوّه هاميلتون إلى اعتقاده بأن مرسيدس تواصل تقديم أداء أفضل من المتوقع هذا الموسم، بالرغم من عدم امتلاكها للسيارة الأسرع.

وعلى الرغم من الأفضلية الكبيرة التي يمتلكها ضمن الترتيب العام، أوضح هاميلتون أنه - وفريقه - لا يرى أنّ المعركة على اللقب قد حُسمت بعد.

فقال: "ما زالت هناك الكثير من النقاط المتاحة، لذا كرياضي وكفريق وكمنافسين، لا يمكن البقاء واثقاً (من حظوظك)".

وتابع: "الأمل والثقة أمران عليك التأكد من أنك تحظى بهما. حتى عندما تصبح الظروف صعبة، فهذه هي طبيعة الرياضة والمنافسة".

واسترسل: "لذا، أنا واثق أنّ فيراري ستمضي قدماً أمام هذا الأسبوع الصعب بالنسبة لهم، تماماً كما عانينا نحن من أسابيع صعبة، وعُدنا بشكل أكثر قوة في الجولات التالية".

واستكمل: "لكن، بوسعي التأكيد لكم أننا كفريق لا نرى أنفسنا أفضل من الآخرين كما لا نتحلى بالثقة الزائدة عن الحدّ. نحن نعمل بشكل جادّ وبأقصى ما يمكننا. نودّ الحفاظ على أدائنا الحالي القوي".

وأضاف: "إن كان بوسعهم الردّ علينا، فإننا لا نخشى المعركة. وفي حال لم يتمكنوا فإننا لا نمانع ذلك أيضاً".

"أود الفوز بكل سباق"

من جهة أخرى، لا يبدو هاميلتون ضمن موقع يسمح له بالإنهاء بالمركز الثاني في كل سباق، ولا حتى ضمن موقع يضمن له حسم اللقب مبكراً.

لهذا السبب أشار البريطاني إلى أن مقاربته ما زالت تعتمد على الفوز في كل سباق حتى نهاية الموسم.

فقال: "لا حاجة للنظر إلى السباقات المقبلة والقول ’حسناً، أحتاج إلى هذا وذلك. ما أفكر به هو أنه عليّ الفوز في كل سباق، ببساطة!’".

وتابع: "أركّز على هذا كي أصل إلى السباق وأنا أود الفوز. ستكون هناك أسابيع نعلم فيها أننا سنكون في موقع أقوى بعض الشيء، وستكون أسابيع مثل هذه أن نتوقع أننا سنكون في الخلف، لكن سيكون علينا الثقة بقدرتنا على إحراز الفوز".

واختتم: "أودّ الفوز في كل سباق، ذلك هو هدفي. أنا لا أنظر إلى النقاط. من الجميل الحصول على فارق 40 نقطة، لكن في نهاية المطاف، المسألة ما زالت غير مستحيلة حسابياً (خسارة اللقب)".

فورمولا 1 - المقال التالي
أوكون: اعتذار بيريز لن يمحي ما حدث

المقال السابق

أوكون: اعتذار بيريز لن يمحي ما حدث

المقال التالي

"فيا" ترفض طلب بوتاس بتغيير قوانين الأعلام الزرقاء

"فيا" ترفض طلب بوتاس بتغيير قوانين الأعلام الزرقاء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة