هاميلتون: فارق النقاط في الصدارة ليس كبيراً بما فيه الكفاية

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: فارق النقاط في الصدارة ليس كبيراً بما فيه الكفاية
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
05-08-2016

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه لن يشعر بأنّه يتصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد فعلياً إلّا عندما يتقدّم بـ 25 نقطة على الأقل على زميله ومنافسه نيكو روزبرغ.

الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

وسّع بطل العالم الثلاثي أفضليّته في صدارة ترتيب بطولة السائقين إلى 19 نقطة أمام روزبرغ بعد سيطرته المحكمة على مجريات سباق جائزة ألمانيا الكبرى الأحد الماضي.

لكنّ سائق مرسيدس يعي أنّه سيُواجه عقوبات لتغيير مكوّنات وحدة الطاقة خلال السباقات القليلة المقبلة، حيث قال أنّه سيكون من المبكّر الاعتقاد أنّه يتحكّم في مجريات السباق على اللقب.

وقال البريطاني بعد فوزه في هوكنهايم: "لديّ شعورٌ مختلفٌ بالتأكيد بالمقارنة مع فارق النقاط الستّ في السابق".

وأضاف: "لم أعلم أنّ الفارق ارتفع إلى 19 نقطة، لم أنتبه لذلك. لكنّ ذلك جنوني، كنت متخلّفاً بـ 43 نقطة وانقلب الوضع رأساً على عقب الآن... أنا سعيدٌ للغاية حيال ذلك".

وتابع: "لكنّني أعي أنّه سيكون هناك سباقٌ واحدٌ على الأقل أكون فيه بعيداً في الخلف ولا أعلم ما سأقدر على استرجاعه من نقاط وجميع تلك الأمور المختلفة التي سأواجهها".

وأكمل: "من المرجّح أن يستمتع روزبرغ بقيادة سهلة أحد أيّام الأحد بينما أكون أنا بصدد شقّ طريقي في الخلف مع سائقين مختلفين. ارتفعت وتيرة ريد بُل الآن، قد يكون من الصعب تجاوزها، أو حتّى التواجد ضمن الخمسة الأوائل! أعي ذلك جيّداً".

وأردف: "هل أشعر أنّني في المقدّمة بشكلٍ مريح؟ لا يزال الفارق غير كافٍ، إذ لست متقدّماً بفارق نقاط الفوز بسباق واحدٍ على الأقل. آمل أن أحصل على فرصة القيام بذلك، حينها سأشعر أنّني في الأمام".

وقال هاميلتون أنّ الأسابيع القليلة الماضية مثّلت فترة "جنونيّة" بالنسبة إليه، حيث سجّل ستّة انتصارات خلال آخر سبعة سباقات.

وقال البريطاني في هذا الصدد: "ما حدث بهذه السرعة ضربٌ من الجنون، أشعر كما لو أنّها بضعة أسابيع قليلة عندما كنت خلف روزبرغ بـ 43 نقطة في برشلونة حيث قلت في نفسي «سحقاً، قد يرتفع الفارق إلى 50 نقطة»".

وأضاف: "وجدت الأمر صعباً أن أشقّ طريقي إلى الأمام مجدّداً، لكنّني لن أستسلم وسأواصل الإيمان بحظوظي طالما هنالك ضوء خلف الأدغال. حافظ طاقم المهندسين والميكانيكيين على تركيزهم ما سمح لي بالقيام بنفس الأمر".

واختتم حديثه بالقول: "لم يُظهر أيٌ منهم علامة الاستسلام، أعتقد أنّ النتائج تُظهر ضرورة عدم الاستسلام مطلقاً".

فورمولا 1 - المقال التالي
اختيارات الإطارات لسباق بلجيكا: مرسيدس تعتمد نهجًا محافظًا

المقال السابق

اختيارات الإطارات لسباق بلجيكا: مرسيدس تعتمد نهجًا محافظًا

المقال التالي

باتون "متحمّس" للحياة بعد سباقات الفورمولا واحد

باتون "متحمّس" للحياة بعد سباقات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة