هاميلتون "فاجأ نفسه" بتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في سيبانغ

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه "فاجأ نفسه" بتحقيقه قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ماليزيا الكبرى، وذلك بعد قلب مرسيدس تأخّرها في تجارب الجمعة لتعود للتقدّم إلى الصدارة.

هاميلتون "فاجأ نفسه" بتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في سيبانغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل
كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري

بعد أن أكمل تجارب الجمعة متأخّرًا بـ 1.4 ثانية عن الصدارة، عاد هاميلتون لتقديم أداءٍ أفضل خلال التجارب الحرّة الثالثة اليوم السبت، قبل أن يتمكّن في نهاية المطاف من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل بفارق 0.045 ثانية عن كيمي رايكونن سائق فيراري، بينما سينطلق غريمه ضمن معركة اللقب سيباستيان فيتيل من المركز الأخير بعد مشكلة في محرّكه.

وقال هاميلتون بخصوص ذلك: "واجهنا بالأمس يومًا صعبًا للغاية، كان من الصعب معرفة موقعنا ولم أنم بشكلٍ جيّد مثل جميع مهندسيّ".

وأضاف: "لم نعلم إن كنّا قادرين على حلّ المشكلة أم لا، بدأنا اليوم وكانت السيارة أفضل بكثير، لكن بدت فيراري أمامنا بالرغم من ذلك".

وأكمل: "بطريقة ما تمكّنّا من قلب الأمور والعودة، قام المهندسون بعملٍ رائع بالأمس، كان شعوري أنا وبوتاس رائعًا داخل السيارة".

وأردف: "واجهنا بعض القرارات الصعبة بالتوجّه إلى التجارب التأهيليّة، كانت اللفّة الأولى في القسم الثالث جيّدة للغاية، كانت لفّة رائعة".

وواصل حديثه بالقول: "لا أعلم من أين أتت لكن كان التواجد هناك مفاجأة وأنا ممتنٌ للغاية لذلك".

وبخصوص فرصه في السباق، حافظ هاميلتون على حذره حيال وتيرة السباق بالنظر إلى الأداء الذي أظهرته فيراري وريد بُل أثناء محاكاة السباق.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّنا سنخوض معركة محتدمة مع هؤلاء الشباب (مشيرًا إلى رايكونن وفيرشتابن)، قدّمت ريد بُل على وجه الخصوص وتيرة قويّة على المسافات الطويلة بالأمس، وكذلك اليوم أيضاً".

وتابع: "آمل أن تكون سيارتنا قد تقدّمت في الوجهة الصحيحة للسباق أيضاً، وسنرى ما سيحدث غدًا".

وأضاف: "قمنا بمحاكاة قصيرة للسباق في التجارب الثالثة، أعتقد أنّ السيارة كانت في موقعٍ أفضل من يوم الجمعة، لكنّنا كنّا متأخّرين بقرابة أربعة إلى خمسة أعشارٍ من الثانية عن الآخرين".

وتابع: "سنرى ما إذا كان الحال هكذا غدًا، أجرينا بعض التعديلات بالتوجّه إلى التصفيات حيث ستلائم السيارة غدًا، ذلك آمل أنّنا سنكون قريبين".

المشاركات
التعليقات
بوتاس نادم على استخدامه لحزمة التحديثات الانسيابية الجديدة في ماليزيا
المقال السابق

بوتاس نادم على استخدامه لحزمة التحديثات الانسيابية الجديدة في ماليزيا

المقال التالي

ألونسو: سيكون من شبه المستحيل إبقاء فيتيل خلفي

ألونسو: سيكون من شبه المستحيل إبقاء فيتيل خلفي
تحميل التعليقات