هاميلتون غير منزعج من صافرات الاستهجان في مونزا

قال لويس هاميلتون الفائز بسباق جائزة إيطاليا الكُبرى بأنّه لا يكترث بصافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير الإيطالية حين ظهر على منصّة التتويج، وأكّد بأنّه سعيد للعب دور "الشرير" أمام الحشود المنحازة لفيراري.

سيطر هاميلتون بالكامل على مجريات السباق الذي أقيم في معقل فريق فيراري، حيث عانت الحظيرة الإيطالية لمجاراة وتيرة السهام الفضيّة.

وتلقى هاميلتون صافرات الاستهجان من الجماهير الإيطالية على منصة التتويج، لكنه قال بأنّه "أمر اعتياديّ" أن يحظى بمثل هذا النوع من الاستقبال بعد اكتفاء سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث.

"لأكون صريحاً، كانت تجول في خاطري أغنية، ولم أكترث بذلك" قال هاميلتون بخصوص صافرات الاستهجان، مضيفاً: "إنّه أمرٌ متوقع هنا في إيطاليا".

وأكمل: "أعتقد أنّه أصبح أمراً اعتيادياً خلال السنوات العشر الماضية عندما لا يعتلي سائق فيراري منصة التتويج".

ثمّ تابع: "ستجد نفسك تلعب دور الشرير هنا، إذا كنت الشخص الذي يتفوق على سيارات فيراري. فلو لم أشارك أنا وبوتاس في السباق لفازوا به".

وأردف: "نحن الأشرار. في بعض الأحيان أشعر بالسعادة للعب دور الشرير، وأنا حقاً لا أمانع. أحاول فقط أن أبقى محترماً. يعجبني شغفهم، يصبحون كمشجّعي كرة القدم المتعصّبين هنا، ويدفعهم لذلك حبّهم للسيارات الحمراء".

كما أكّد هاميلتون، الذي حقّق الفوز في أربع مناسبات على حلبة مونزا، بأنّه حظي ببعض التشجيع على الأراضي الإيطالية.

حيث قال: "أستطيع أن أرى بعض الأعلام البريطانية ضمنهم، وهناك بعض الإيطاليين الذين تخلّوا عن فيراري وجاؤوا لتشجيع مرسيدس".

واختتم: "شيئاً فشيئاً، تجد أنّ الكثيرين يغيرون ولاءهم للفريق، والكثير غيرهم لا يقوم بذلك، لكن شيئاً فشيئاً وسنةً بعد سنة سأجعل المزيد منهم يغيرون ولاءهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة