هاميلتون غير قلق حيال تأديته في نهاية الموسم

عبّر لويس هاميلتون عن عدم قلقه حيال فشله في الفوز بآخر سباقَين من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، بالرغم من إصراره على عدم رغبته في تكرار ما حدث قبل عامين.

بعد تحقيق لقب هذا الموسم خلال جائزة المكسيك الكبرى، اعترف هاميلتون أنّه تساهل بشكلٍ مفرط في وضعٍ مماثل نهاية موسم 2015 ليسمح لزميله نيكو روزبرغ بتحقيق سلسلة انتصارات نهاية ذلك الموسم ما ساعد الألماني على تقديم منافسة ناجحة على اللقب في العام التالي.

وبعد فوزه باللقب، تعرّض هاميلتون لحادثٍ خلال التجارب التأهيليّة في البرازيل، قبل أن يخسر قطب الانطلاق الأوّل لصالح زميله فالتيري بوتاس في أبوظبي لتتقرّر نتيجة السباق منذ المنعطف الأوّل.

واعترف هاميلتون أنّ احتفالاته المطوّلة باللقب قد تكون أثّرت على تحضيراته، لكنّه أصرّ على أنّ ذلك لا يُمثّل مشكلة.

"لا يوجد قلقٌ على الإطلاق" قال هاميلتون، مضيفًا: "أعتقد أنّه من الواضح أنّ شيئًا ما يحدث حالما تفوز بالبطولة. كلّ ما يُمكنني قوله أنّ الأسبوع الذي تلى فوزي بالبطولة شهد احتفالات كثيرة مع عائلتي، احتفلنا وذلك ما تقوم به. يُمكنني إخباركم بأنّ الوضع لم يكن كذلك في جميع السباقات الأخرى".

وتابع: "لذلك كانت مستويات النوم والطاقة مختلفة بالتأكيد في السباقات الأخيرة. بالرغم من ذلك حاولت التوجّه إلى السباقات بالمقاربة ذاتها. لكن في حال لم تكن تحضيراتك ذاتها فلا يوجد مجالٌ للمنافسة. لهذا لست قلقًا حيال ذلك. ستعود الأمور إلى نصابها في العام المقبل بشكلٍ مماثلٍ لما كانت عليه في النصف الثاني من هذا الموسم".

وقال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه سيكون من الخطأ مقارنة سيناريو هذا العام مع 2015.

وقال النمساوي: "لا أعتقد ذلك، إنّه شخصٌ مجتهدٌ على صعيد التقدّم والتعلّم. لا أعتقد أنّ سيناريو 2015 قد حدث. تعرّض لحادث في التجارب التأهيليّة، وحدث ذلك بعد فوزه بالبطولة. لا أعلم ما كان مصدر ذلك".

وتابع: "يدفع هؤلاء السائقون السيارات إلى حدودها القصوى، لم يرتكب خطأً طوال الموسم، حدث ذلك في إنترلاغوس. أحبّذ أن يحدث ذلك بعد الفوز بالبطولة عوضًا عن قبله".

واختتم حديثه بالقول: "بدا جيّدًا جدًا هنا حتّى التجارب التأهيليّة، لكنّ فالتيري تمكّن حينها من القيام بكلّ شيء على أكمل ما يرام. أعتقد أنّ عليك فقط الاعتراف بأنّ عطلة نهاية هذا الأسبوع كانت من نصيب فالتيري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة