هاميلتون: صافرات الاستهجان في ألمانيا "حفزتني أكثر" على السعي نحو الفوز

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: صافرات الاستهجان في ألمانيا
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
24-07-2018

أوضح لويس هاميلتون أن صافرات الاستهجان من قبل المشجعين خلال جائزة ألمانيا الكبرى لم تعمل إلا على تحفيزه، وذلك بعد أن نجح في العودة بشكل مثير للإعجاب من المركز الـ 14 ليحرز الفوز بالسباق.

تعافى البريطاني من مشكلة ميكانيكية أصابت سيارته خلال التصفيات انطلق على إثرها من المركز الـ 14، لكنه نجح في تحقيق فوز مفاجئ ما منحه صدارة ترتيب السائقين العام.

وبعد أن واجه موجة انتقادات من بعض مشجعي غريمه سيباستيان فيتيل، أوضح هاميلتون أنّ ذلك رفع من مستوى عزمه على تقديم أداء جيد.

حيث قال سائق مرسيدس: "كانت هناك الكثير من السلبية قبيل السباق. كما تعلمون، أعتقد أنه وعندما تأتي إلى إنكلترا، لا أذكر أنني سمعتُ صافرات استهجان من المتابعين. لدينا مجموعة جيدة للغاية من المتابعين في إنكلترا".

وأكمل: "عندما جئتُ إلى هنا، كانت هناك الكثير من صافرات الاستهجان. الأمر الغريب أنني كنتُ مسروراً بالفعل حيالها. لم يكن أمراً اعتيادياً. من الغريب أنني ما زلتُ مسروراً. كان ذلك لأنني كنتُ ما زلتُ أرى وبشكل متفرق بعض الأعلام البريطانية بين المئات أو الآلاف من الأعلام الأخرى. كان بحراً من اللون الأحمر وبينها علم بريطاني".

وأضاف: "من ثم تجد بعض الأشخاص من المكسيك، من إنكلترا ومن نيجيريا على ما أعتقد أو بلد إفريقي آخر يرتدون قميص هاميلتون - مع اسم هاميلتون عليه، يقفون ويحيط بهم اللون الأحمر. وكان ذلك أمراً إيجابياً بالنسبة لي. لأنني قلت في نهاية المطاف: ذلك الحبّ يتغلب عليهم جميعاً".

وبالرغم من أنّ فيتيل وفيراري أثارا ضجة كبيرة حول الفوز على أرض هاميلتون في سيلفرستون، لكنّ البريطانيّ أوضح أن لا رغبة لديه في الردّ بالمثل بعد إحرازه الفوز في ألمانيا.

"بصراحة، لا أودّ البحث عن دفعة من الطاقة من أعمال الآخرين، إنني أركز فقط على نفسي" قال هاميلتون.

وأضاف: "إنني أركز على محاولة تقديم أقصى ما بوسعي. لأنّ أفضل نسخة مني… إن كنتُ فعلاً ضمن أفضل شكل وأداء، أشعر أنني قادر على القيادة كما كنتُ قادراً اليوم، بغض النظر عن جميع الأشخاص الذين يقومون بأعمالهم الخاصة".

وتابع: "لذا، قلتُ عندما وصلتُ إلى هنا أنه  بوسعك رؤية أمور ربما تكون علامات ضعف. وكما قلتُ في حال حافظنا على تواضعنا، كنا نعلم أنّ فيراري ستكون سريعة هذا الأسبوع - وأنهم سريعون بشكل مذهل في المقاطع المستقيمة".

واسترسل: "إنني فخور للغاية بطاقم الفريق كذلك، لم تتأثر جهودهم بالمعركة التي نخوضها. كان بوسعهم ببساطة القفز إلى الاستنتاجات والقول: حسناً، إنهم - المنافسون - يقومون بكذا وكذا، بدلاً من: هل تعلمون ماذا؟ نستطيع جميعنا صناعة قدرنا الخاصّ".

واختتم: "كل ما بوسعنا القيام به هو العمل على انطلاقاتنا، محاولة التحسن والقيام بعمل أفضل لفهم السيارة والدفع إلى الأمام في مجال الأداء الانسيابيّ وجميع تلك الأمور".

فورمولا 1 - المقال التالي
فورس إنديا: أوكون ملتزم معنا خلال موسم 2019

المقال السابق

فورس إنديا: أوكون ملتزم معنا خلال موسم 2019

المقال التالي

الفورمولا واحد تبحث إقامة التجارب الشتوية لموسم 2019 في البحرين

الفورمولا واحد تبحث إقامة التجارب الشتوية لموسم 2019 في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة