هاميلتون: شعورٌ رائع تصدّري أخيرًا لترتيب البطولة

قال لويس هاميلتون أنّه حظي "بشعورٍ رائع" بعد صعوده أخيرًا لصدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعدما أحرز فوزه السادس هذا الموسم على حلبة مونزا ليتقدّم في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن سيباستيان فيتيل.

تصدّر الألمانيّ سائق فيراري ترتيب البطولة منذ الجولة الافتتاحيّة للموسم في أستراليا، لكنّ فوزين متتاليين لهاميلتون في بلجيكا وإيطاليا قلبا الوضع لصالح البريطانيّ، لكنّ سائق السهام الفضيّة حذّر من أنّه قد لا ينعم بذلك طويلًا.

"سنخوض الجولة المُقبلة على حلبة (سنغافورة) ينبغي لفيراري أن تكون سريعة عليها، مع الارتكازيّة المرتفعة، لذا ستستمرّ المعركة بيننا" قال هاميلتون.

وأضاف: "لطالما تصدّر فيتيل ترتيب البطولة لفترة طويلة للغاية، لذا أن أكون في الأمام الآن مع كلّ النجاحات والإخفاقات التي مررنا بها لهو أمرٌ رائع، وشعورٌ أروع".

وأردف: "لقد بذلنا أقصى ما لدينا. قد تكون فيراري أسرع بعض الشيء، ربما عندما نشارك على حلباتٍ تتمتّع بأكبر قدر من الارتكازيّة – فقد كانوا سريعين بشكلٍ استثنائيّ في المجر خلال التجارب التأهيليّة. لكنّني أعتقد بأنّ المعركة ستستمرّ بيننا لتكون متقاربة للغاية حتّى النهاية".

وبالحديث عن فوزه اليوم، قال هاميلتون أنّه كان نتيجة الجهود الضخمة التي بذلها الفريق والتي ساعدها افتقار فيراري للسرعة خلال التجارب التأهيليّة الماطرة.

"أعتقد أنّ الأمر يرجع برمّته إلى مجهودات الفريق، إذ حاول الجميع تعزيز جميع الأمور على السيارة. إذ حاولت أنا وفالتيري القيام بأفضل ما لدينا مع السيارة. إذ كانت رائعة اليوم" قال هاميلتون.

وتابع: "إنّه موسمٌ مثير بالطّبع. حظينا بأداءٍ قوي للغاية في آخر سباقَين. حيث انتقلنا من أداءٍ قوي إلى أقوى بشكلٍ استثنائيّ. لست متأكدًا تمامًا من سبب ابتعاد وتيرة فيراري اليوم، حيث أنّها عادةً ما تكون قريبة منّا، لكنّي حظيت بشعورٍ رائع على سيارتنا اليوم، لا سيّما خلال المراحل الأولى من السباق".

واختتم بالقول: "أعتقد أن أحد أسباب ذلك أنّنا حظينا بمساحة تنفّسٍ في البداية، إذ كان من السهل تمديد عمر الإطارات. ربما لو تواجدت فيراري خلفنا مباشرة لكنّا اندفعنا إلى الحدود القُصوى. في نهاية المطاف قمنا بالعمل الأفضل نهاية هذا الأسبوع. لكن ما يزال الفارق قريبًا، وما يزال أمامنا الكثير حتّى نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة