هاميلتون سيُعيد استخدام مُحرك الصين في وقتٍ لاحق من الموسم

أعلن فريق مرسيدس بأنّ سائقه البريطاني لويس هاميلتون سيتمكّن من إعادة استخدام وحدة الطاقة التي قام باستبدالها بعد نهاية التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى.

خرج هاميلتون من الحصّة الأولى من التجارب التأهيليّة في الصين بعدما واجه مُشكلة في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "أم.جي.يو-أتش"، إذ قرّر فريقه تغيير وحدة الطاقة بأخرى جديدة لحين معرفة السبب الذي أدّى إلى تعطّل وحدة الطاقة القديمة.

وبعد نهاية الأسبوع الماضي أرسل الفريق وحدة الطاقة إلى مصنعه حيث باشر في إجراء الفحوص اللازمة عليها، إذ تبيّن بأنها لم تتعرّض لضرر كبير حيث سيتمكّن هاميلتون من إعادة استخدامها في السباقات المُقبلة.

وجاء في بيان فريق مرسيدس التالي "وصلت وحدة الطاقة التي تعطلت إلى مصنعنا في الساعات الأولى من يوم الخميس خلال الأسبوع التالي للسباق إذ تمّ فحصها منذ تلك اللّحظة".

وأضاف "لقد تمّ نزع نظام استعادة الطاقة الحراريّة، إذ يُشتبه بأنّ المُشكلة مُرتبطة بالطبقة العازلة. كما سيتمّ استبدال الشاحن التوربيني، بالإضافة إلى مضخات الوقود، بعدما تمّ العثور على بعض الحطام في نظام الزيت".

وتابع قائلاً "وبعدما تمّ الانتهاء من إجراء الإصلاحات، سوف تُتاح وحدة الطاقة هذه للسائق إذ سيتمّ جلبها إلى سباق سوتشي كقطعة احتياطيّة".

الحفاظ على الهدوء

على الرُغم من خسارته للعديد من النقاط مُقارنةً بمُتصدر البطولة نيكو روزبرغ في سباق الصين، إلّا أنّ البريطاني آثر الحفاظ على هدوئه مع تبقي 18 جولة على نهاية الموسم.

وقال البريطاني "كانت هُناك الكثير من الأفكار تدور في رأسي بعد سباق الصين، كما كنتَ تتوقّع. ولكن بعد كل تلك السنوات علمتني التجربة أنّ ألتزم الهدوء وأن أستمر في الضغط إلى الأمام عندما أتراجع للخلف".

وتابع "لقد وجدت نفسي في هذه الحالة بضعة مرات في السابق. يُمكن للكثير من الأمور أن تحدث خلال السباقات الـ18 المُتبقيّة، إذ لديّ ثقة تامة في هذا الفريق".

واختتم "أعلم بأننا سنعود إلى المقدمة من جديد. لذلك أنا واثق من أن أسابيع أفضل تنتظرني في المُستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة