هاميلتون: سيلفرستون تتضمّن مطبّات أكثر من حلبة نوردشليفه الآن

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: سيلفرستون تتضمّن مطبّات أكثر من حلبة نوردشليفه الآن
كتب: مروان الوافي
شارك في الكتابة: أحمد مجدي
07-07-2018

انتقد لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد السطح الجديد لحلبة سيلفرستون، قائلًا بأنّ مسار جائزة بريطانيا الكبرى يتضمّن مطبّات "أكثر من حلبة نوردشليفه" الألمانيّة.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

تمّت إعادة سفلتة الحلبة مطلع العام الجاري من أجل التخلّص من عدّة مطبّات كبيرة كانت تمثّل مشكلة كبيرة بالنسبة لدرّاجي الموتو جي بي على وجه الخصوص.

واعترف هاميلتون بأنّ الحلبة باتت "أسرع من أيّ وقتٍ مضى" لكنّه سارع بعد نهاية تجارب الجمعة للهجوم على "المال المهدر الذي كان من المجدي إنفاقه بشكلٍ أفضل بكثير".

وقال بخصوص ذلك: "الأشخاص الذين تمّ التعاقد معهم قاموا بأسوأ عملٍ على الإطلاق" قال هاميلتون، وأضاف: "هذه الحلبة الأكثر تضمّنا للمطبّات بالنسبة لي".

ثمّ تابع: "تتضمّن مطبّات أكثر من حلبة نوردشليفه التي عمرها 100 عام. عيناك تهتزّ بشكلٍ مفرط".

وأكمل: "إنّها مدهشة بخلاف ذلك، لكن يا إلاهي، يحتاجون للتعاقد مع شخصٍ أفضل. لا أعلم كيف يُمكنك أن تقوم بعملٍ بهذا السوء هكذا لتعبيد المسار".

وقامت شركة "أغريغيت اندستريز" بإعادة تعبيد مسار سيلفرستون، وهي ذات الشركة التي قامت بآخر مشروع إعادة تعبيد للحلبة قبل 21 عامًا، إلى جانب إصلاحات جزئيّة منذ ذلك الحين.

وعملت الشركة بنسبة تسامح تبلغ 3 ملم عند وضع الطبقة الجديدة لسطح المسار، حيث قال ستوارت برينغل المدير العام لحلبة سيلفرستون لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ ذلك مثّل "تعهّدًا كبيرًا والتزامًا ماليًا ضخمًا من قبل الحلبة".

وقال بخصوص ذلك: "قدّم السطح الجديد الجزئي في مناطق من الحلبة عدّة مطبّات، حيث تغيّر التماسك على وجه الخصوص".

وأكمل: "يُعدّ مزيج الأسفلت الأحدث على الإطلاق. تمّ وضعه بنسبة تسامح دقيقة للغاية، أدقّ ممّا يُعتمد على الطرقات السريعة العامة، ليس من السهل على معظم الشركات في هذا العمل بلوغ ذلك".

وأردف: "هناك سببٌ وراء اعتمادنا على شركة أغريغيت، وسبب إصرار مدير الحلبة لـ 30 عامًا على استخدامهم".

ثمّ تابع: "لم يكن ذلك ما أردنا سماعه منذ اليوم الأوّل، وتحديدًا ليس من قبل النجم الذي نشجّعه جميعًا، لكنّنا سنتقبّل ذلك بالتأكيد".

ولم يتعرّض السطح الجديدة للحلبة لانتقاد جميع السائقين، حيث وصفه سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنّه "أفضل، ذو عدد أقلّ من المطبّات ويمنح مزيدًا من التماسك".

وعندما سُئِل الإسباني عن انتقادات السائقين للسطح الجديد، قال: "يبدو بانّهم لا يتذكّرون سباق العام الماضي. فقد عانينا من كثرة المطبّات، لكنّه بات أفضل بكثيرٍ من الموسم الماضي بكلّ تأكيد".

بيد أنّ السرعات الأعلى خلال المنعطفات والإعدادات العدائية للسيارة ستُبرز على الأرجح خصائص المطبّات المتواجدة على الحلبة.

في المقابل، سُيراقب القائمون على حلبة سيلفرستون بيانات السائقين والفرق على مدار نهاية الأسبوع، حيث سيُعيدون فحص المسار من أجل تفقّد الأمور غير الاعتيادية تحت السطح الجديد، إذ يُعدّ ذلك تحديدًا من أهم الأمور قُبيل جولة بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" الشهر المُقبل.

"لا جدوى من القيام بذلك إذا لم يتمّ بشكل صحيح" أضاف برينغل، واستدرك: "في ظلّ سعينا لجعلّ الحلبة أسرع، ربما نكون قد أبرزنا بعض خصائصها التاريخية. من الرائع سماع بأنّها باتت أكثر تماسكًا وأسرع، إذ كان ذلك هو الهدف من تلك الخطوة".

واستكمل: "نستمع إلى التعليقات، بيد أنّه سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف ستسير الأمور خلال نهاية الأسبوع وما الذي تعلّمناه حول حلبتنا بسطحها الجديد بعد أوّل جائزة كبرى تُقام عليه، لا سيّما في ظلّ درجات الحرارة المرتفعة للغاية التي اختبرناها هنا".

واختتم: "كلّ ذلك جزء من عملية التعلّم. سنحاول فهم ذلك، إذ أنّنا لا ننفق ذلك القدر من المال من أجل القيام بنصف العمل فقط".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يتغلّب على فيتيل وينطلق أوّلاً في سيلفرستون للعام الرابع على التوالي

المقال السابق

هاميلتون يتغلّب على فيتيل وينطلق أوّلاً في سيلفرستون للعام الرابع على التوالي

المقال التالي

غاسلي: تورو روسو "في حيرة من أمرها" حيال حزمة التحديثات الجديدة

غاسلي: تورو روسو "في حيرة من أمرها" حيال حزمة التحديثات الجديدة

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون Shop Now
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة