هاميلتون: سيكون لمرسيدس تأثيرات متتابعة لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: سيكون لمرسيدس تأثيرات متتابعة لموسم 2019
16-11-2018

يتوقّع لويس هاميلتون أن تتمتّع مرسيدس بـ "تأثيرات متتابعة رائعة" لموسم 2019 بعد نجاحها في حسم لقبها الخامس المزدوج في الفورمولا واحد في ظلّ المنافسة المتزايدة من قبل فيراري.

ساعد انتصار هاميلتون في جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، إلى جانب مركز فالتيري بوتاس الخامس على منح مرسيدس لقب الصانعين لهذا الموسم بالتوجّه إلى جولة أبوظبي الختاميّة.

وكانت مرسيدس وفيراري قد خاضتا معركة متقاربة طوال النصف الأوّل من الموسم، لكنّ سلسلة من السباقات الرائعة بقيادة هاميلتون بعد العطلة الصيفيّة وضعت مرسيدس في موقع الريادة وسمحت لها بإنهاء المعركة على لقبَي السائقين والصانعين مبكّرًا للموسم الخامس على التوالي.

وقال هاميلتون بخصوص ذلك: "نفوز بالسباقات، وكنّا محظوظين للغاية للحصول على الكثير من النجاحات، لكن عندما نفوز فإنّ الجميع يكون هادئًا نسبيًا، سعداء لكن بشكلٍ مُتحكّم فيه".

وأضاف: "كان من الرائع هذه المرّة رؤية الجميع يحتفل. كان الجميع يعضّ أصابعه طوال العام، أي أنّ الجميع بذل مجهودًا مذهلًا".

وأكمل: "ليس الأمر عبارة عن منحة مطلقًا، بل عليك مواصلة العمل والتحرّك. ذلك ما قمنا به، وأبقينا على آمالنا وأهدافنا عالية للغاية".

ثمّ تابع: "يجب أن يمنحنا ذلك نهاية رائعة للعام، لكن تبعات رائعة أخرى للعام المقبل".

ونتيجة لسيطرة مرسيدس طوال الأعوام الخمسة الأخيرة على كلتا البطولتين، فقد باتت متعادلة مع الرقم القياسي السابق للألقاب المزدوجة التي حقّقتها فيراري بين 2000 و2004.

وقال هاميلتون بأنّه لم يسبق له تجربة قمّة إنجازات مثل الاحتفال بخماسيّة ألقاب مرسيدس المزدوجة المتتالية.

وقال البريطاني: "كان بوسعي رؤية مدى توتّر توتو. واصل تذكيري بأهميّة هذا الإنجاز للفريق وكنت أقول: توتو، أعلم، أتواجد مع الفريق لستّة أعوام الآن وأعلم أهميّة هذا وليس عليك إخباري، حققت قطب الانطلاق الأوّل وأنا أقوم بعملي، اجلس ودعني أقوم بما أقوم به".

وأردف: أن تكون قادرًا على القيام بذلك، ورؤية حماس الجميع ومعرفة أنّنا سنعود إلى المصنع ونشاهد كلّ أولئك الأشخاص الذين عملوا لهذا الإنجاز، لهي القمّة حقًا".

وأكمل: "لم يسبق لي تجربة قمّة إنجازات مثل التي عشتها هنا".

وكان هاميلتون قد سقط على الأرض أثناء احتفاله مع طاقم فريقه باللقب في منطقة خطّ الحظائر المغلق.

وقال بخصوص ذلك: " أعتقد أنّها أفضل لحظة عشتها مع الفريق عندما قفزنا وسقطنا عن الحاجز".

تغيّر الزخم الكبير لصالح مرسيدس

خاض هاميلتون معركة ثنائيّة مباشرة في مواجهة سيباستيان فيتيل سائق فيراري على لقب 2018، حيث حاول كلٌ منهما تحقيق لقبه الخامس.

وكان الثنائي متعادلًا إلى حين بلوغ جائزة إيطاليا الكبرى التي أطلقت سلسلة من أخطاء فيتيل في الوقت الذي حقّق فيه هاميلتون أربعة انتصارات متتالية.

في المقابل تأخّرت مرسيدس بـ 20 نقطة عن مرسيدس بعد السباقات العشر الأولى من الموسم، لكن مثلما يُظهر الجدول التالي، فقد تفوّقت بفارقٍ كبير على غريمتها خلال النصف الثاني من العام.

الفريق

النقاط في السباقات العشرة الأولى

فيراري

287

مرسيدس

267

 

الفريق

النقاط في السباقات العشرة الأخيرة

مرسيدس

353

فيراري

266

المقال التالي
كاري: الفورمولا واحد ستتخلّى عن السباقات "غير الجذّابة تعاقديًا"

المقال السابق

كاري: الفورمولا واحد ستتخلّى عن السباقات "غير الجذّابة تعاقديًا"

المقال التالي

رينو بصدد تحقيق "تقدّم كبير" على سيارة 2019

رينو بصدد تحقيق "تقدّم كبير" على سيارة 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1