هاميلتون: سعيد بتقديم لفة مثالية!

تمكن لويس هاميلتون من تحقيق قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة البحرين الكبرى خلال لفته الأخيرة من القسم الثالث للتجارب التأهيلية حيث قفز من المركز الرابع إلى صدارة ترتيب الأزمنة.

ارتكب البريطاني خطأ عند المنعطف الأخير خلال محاولته الأولى ليجد نفسه في موقف صعب حيث تقدم عليه زميله في الفريق نيكو روزبرغ وثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

لكن بطل العالم الحالي تدارك الأمر خلال لفته الأخيرة ليضع سيارته في صدارة الترتيب بفارق 0.044 ثانية عن روزبرغ وأكثر من نصف ثانية عن سيارتي الفيراري.

الزمن الذي حققه هاميلتون كان الأسرع في تاريخ حلبة البحرين مبرهنًا بذلك على التقدم الكبير الذي أحرزته محركات الأسطوانات الستّ على الرغم من القيود الكبيرة المفروضة من ناحية الانسيابية.

بعد إتمام مهمته بنجاح خلال التجارب التأهيلية يأمل البريطاني، الذي يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم بفارق سبع نقاط عن روزبرغ، في إنهاء سباق الغد بنفس المركز.

"يا لها من بداية. لم تسرْ عطلة نهاية الأسبوع الحالية دون مشاكل، كما أن روزبرغ كان سريعًا. حاولت القيام بلفات جيدة واللفة الوحيدة الجيدة كانت تلك التي أحرزت بها قطب الانطلاق الأول" قال هاميلتون.

وأضاف: "من الرائع أن نكون بنفس سرعة حقبة محركات الأسطوانات العشر، وهذا خير دليل على التقدم التكنولوجي الكبير الذي حققناه. عمل الميكانيكيون بجدّ من أجل الوصول بالسيارة إلى ماهي عليه اليوم، أتوجه بالشكر لكامل الفريق المتواجد هنا وفي المصنع".

وكانت حلبة البحرين مسرحًا لمنافسة شيقة بين ثنائي مرسيدس في الماضي. وبعد انطلاقته السيئة في الجولة الافتتاحية على حلبة ملبورن ينصب تركيز هاميلتون حاليًا على بلوغ المنعطف الأول في الصدارة.

"ستكون الانطلاقة في غاية الأهمية، من المهم دومًا أن تكون جيدة. حاولنا العمل على تحسين هذه النقطة، لكن هناك حدود لما تستطيع فعله خلال أسبوعين فقط" شرح البريطاني.

واختتم: "لا أتوقع أننا أحرزنا تقدمًا كبيرًا من هذه الناحية، لكن سنرى ما ستؤول إليه الأمور في الغد. وأنا سعيد حقًا لأنني تمكنت من تقديم لفة مثالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة
وسوم التجارب التأهيلية, هاميلتون