هاميلتون: سباق جائزة ألمانيا الكبرى كان أشبه "بلعبة حظ"

يرى لويس هاميلتون أن سباق جائزة ألمانيا الكبرى كان يشابه لعبة الحظ، إذ لم يحالفه الخظ الجيد طوال السباق ليتراجع خارج مراكز النقاط مع انتهائه.

هاميلتون: سباق جائزة ألمانيا الكبرى كان أشبه "بلعبة حظ"

تصدر سائق مرسيدس المراحل اﻷولى من عمر السباق الماطر في هوكنهايم، لكنه تراجع في الترتيب عندما خرج على اﻹطارات الملساء خلف سيارة اﻷمان عقب حادثة شارل لوكلير، بينما ارتطم هاميلتون بالحاجز في المنطقة نفسها لاحقاً.

توقف البريطاني في المنصة لوقت طويل لاستبدال جانحه اﻷمامي إضافة إلى التلبّك الذي سيطر على الميكانيكيين حيال نوعية اﻹطارات التي سيستعملها، علاوة على ذلك تلقى عقوبة خمس ثوانٍ نظراً لدخول منصة الصيانة من الجهة الخاطئة.

وبعد العودة إلى المسار، تراجع هاميلتون أكثر عندما اضطر للانتظار في المنصة للعودة إلى اﻹطارات المساء قبل نهاية السباق، ومن ثم تعرض لانزلاق  على سرعة عالية في المنعطف اﻷول ودخل مرة أخيرة إلى منصة الصيانة لينهي خارج مراكز النقاط (قبل عقوبة سائقي ألفا روميو).

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئِل عما كان يفكر فيه خلال وقفة منصة الصيانة التي تلت انكسار الجانح اﻷمامي، أجاب هاميلتون: "بصراحة لا أذكر. ربما كنت غاضباً ﻷنني اقترفت خطأ في المنعطف السابق، وغاضب من نفسي على اﻷرجح".

وتابع: "في نهاية المطاف، كانت تلك مجموعة من اﻷخطاء (التي أدت لسير اﻷمور بالنحو الخاطئ)".

وأضاف: "ذلك أمر مؤسف بشكل كبير، ومحبط لنا جميعاً أن نكون في الصدارة - وبفارق ثماني ثوانٍ أمام الجميع وفي مرحلة ما كان كل شيء تحت سيطرتي".

وأردف: "لكنك معرض لكل شيء في ظروف مثل تلك، لكنني أعتقد أنها أحداث متلاحقة مثل سلسلة الدومينو - كانت أشبه بلعبة حظ".

واسترسل: "الحظ السيء كان يلازمني اليوم".

واستكمل: "لكننا نفوز ونخسر سوية، لذا ذلك يظهر كم من السهل أن تفسد عطلة نهاية اﻷسبوع. لكننا متحدون معاً، وسنعود بقوة معاً".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أشار هاميلتون إلى أن قرار وضع اﻹطارات الملساء مباشرة قبل حادثة لوكلير وحادثته في المنطقة نفسها مع نفس الحاجز كانا نتيجة توقيت سيء وظروف جوية صعبة

فقال: "نقطة التحول كانت في وضع اﻹطارات الملساء عندما كانت الحلبة ما زالت مبتلة".

وأكمل: "عندما دخلت المنصة، كان بوسعي رؤية المزيد من اﻷمطار".

وأردف: "لكنهم عادة (الفريق) يمتلكون معلومات أكثر مما لدي، لذا لو قررت وضع نوعية أخرى، ومن ثم كان ذلك خياراً خاطئاً، حينها كنا لنخسر كثيراً".

واختتم: "أعتقد أن ذلك حصل ووضعتُ اﻹطارات الملساء في نفس وقت حادثة لوكلير - حين بدأت تمطر أكثر. كان التوقيت خاطئاً".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
"فيا" لا ترى مشكلة في منطقة الخروج الآمن على حلبة هوكنهايم
المقال السابق

"فيا" لا ترى مشكلة في منطقة الخروج الآمن على حلبة هوكنهايم

المقال التالي

هاس: أوامر الفريق قد تكون الحل الوحيد لحوادث الزميلَين

هاس: أوامر الفريق قد تكون الحل الوحيد لحوادث الزميلَين
تحميل التعليقات