هاميلتون: سائقو الفورمولا واحد "غير جاهزين" لحلبة سيلفرستون الأسرع

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنّ سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد غير جاهزين للتعامل مع منعطفات حلبة سيلفرستون التي ستكون أسرع بكثير نتيجة مستويات الارتكازيّة الإضافيّة التي توفّرها سيارات 2017.

من المتوقّع أن تساعد مستويات التماسك التي توفّرها الإطارات الأعرض فضلًا عن الارتكازيّة الإضافيّة على السيارات الجديدة إلى زيادة السرعات على الحلبة البريطانيّة، إذ عبّر العديد من السائقين عن حماستهم حيال القيادة عليها نهاية الأسبوع الجاري.

ويعتقد هاميلتون، الذي يسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي على أرضه وأمام جماهيره، أنّ الفارق الكبير في السرعات بين العام الماضي وهذا العام قد يباغت بعض السائقين.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّنا سنعبر منعطف كوبس بأقصى سرعة هذا العام. سيكون سريعًا ولم يسبق لأحدنا أن تجهّز لمدى سرعة حلبة سيلفرستون بالمقارنة مع الأعوام الماضية. كانت القيادة ممتعة في السباق الماضي وسيكون الوضع ذاته بالنسبة لمنعطفَي ماغوتس وبيكيتس".

وأضاف: "سيكون سباقًا جسديًا بالنسبة إلينا كون معظم الحلبة منعطفات متوسّطة إلى عالية السرعة. ستكون قوى الجاذبيّة أعلى بدرجة أو اثنتين، ستكون القيادة ممتعة للغاية".

من جانبه وصف دانيال ريكاردو الشعور الذي يتوقّعه للعبور على المنعطفات السريعة بـ "الرومنسي".

وقال حيال ذلك: "سأحاول عدم قول أيّ شيء فاحش أو مقزّز، لكن ستكون القيادة رومنسيّة. أتطلّع قدمًا لذلك".

وأضاف: "تحصل على المذاق الأوّل في النمسا، وربّما سنعبر منعطف كوبس ونحن نضغط بالكامل على دوّاسة الوقود هذا العام وذلك كافٍ لجعلي متحمّسًا".

أمّا سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا فقد قال بأنّه كان متحمّسًا منذ مدّة للقيادة على حلبة سيلفرستون: "ستكون القيادة مثيرة للاهتمام حقًا. في حال كانت هناك حلبة أتطلّع قدمًا للقيادة عليها فهي هذه".

وعندما سُئل إن كان سيعبر منعطف كوبس بأقصى سرعة، أجاب: "يملؤني الفضول لمعرفة ذلك. أعتقد أنّ بعض السيارات ستكون قادرة على فعل ذلك في مرحلة ما من عطلة نهاية الأسبوع، لذلك سنرى".

من جهته أضاف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "ستكون حلبة سيلفرستون ممتعة. في الوقت الذي سيصلون فيه إلى منعطف ماغوتس لن يقوموا برفع أقدامهم عن دوّاسات الوقود، كما أنّ الفترة التي سيمضيها السائق وهو يضغط بأقصى قوّة على دوّاسة الوقود ستكون أطول من حلبة أذربيجان. سيكون ذلك مثيرًا للإعجاب بشكلٍ كبير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة