هاميلتون: سأحتاج لتقديم أفضل ما لديّ على الإطلاق للفوز بمعركة اللقب

يصرّ لويس هامليتون على أنه مرتاحٌ مع اقتراب انطلاق منافسات جائزة المكسيك الكبرى، إذ يعلم تماماً أنّ مصير لقب بطولة العالم للفورمولا واحد خارج عن إرادته.

أوضح هاميلتون كذلك أنّ على أسلوب قيادته أن يكون "الأفضل على الإطلاق" في حال أراد الفوز باللقب، إذ يواجه معركة صعبة في مواجهة زميله ضمن فريق مرسيدس نيكو روزبرغ.

"سأخوض المعركة بالطريقة نفسها التي أنافس فيها في كلّ سباق" قال هاميلتون.

وأكمل: "ربما أصبحتُ أكثر ارتياحاً من المعتاد. أعتقد أنني سائق مغامر نوعاً ما، لكنني لا أعتقد أنني سأغامر أكثر من غيري. سأعير انتباهي بالتأكيد لجميع العوامل المحيطة، كما أفعل على الدوام. سأخوض المعركة بالتأكيد. لطالما بقي نبضٌ في قلبي سأقود نحو الفوز، ما تزال هناك فرصة، حتى ولو كانت لا تتجاوز 1 بالمئة، سأركز لاقتناصها".

وأضاف: "من الواضح أنّه عليّ الفوز بكلّ سباق، لكنني كنتُ أعلم ذلك منذ السباق الماضي. يمكن للناس أن تفهمه بالطريقة التي تريدها، لكنني أعلم أنه عليّ الفوز. لذا سأقوم بالمحاولة وتقديم أفضل أداء ممكن، سأبذل أفضل ما بوسعي خلال التجارب التأهيلية والقيادة خلال السباق على أرض الحلبة، سأحاول بالفعل تطبيق جميع ما تعلمّته طوال سنيّ مسيرتي المهنية".

وتابع: "إن كانت فترة يحب أن أقدم أفضل أداء على الإطلاق، فستكون خلال السباقات الثلاثة المتبقية".

وكان هاميلتون قد اعترف في أوستن أنه كان ينصت إلى صوت المحرك، قلقاً من أن يحصل أيّ عطل، حيث أوضح أنّ ذلك ما يزال يشكّل هاجساً بالنسبة له.

"سيبقى ذلك هاجساً لديّ حتى عبور العلم المخطط في أبوظبي. لديّ شعور بأن تلك المشكلة ستتكرر مرة أخرى، لأنني أستعمل محركي الثامن، كما عانيتُ أكثر مما عانى زميلي لهذا الموسم. إنني واثق من أنّ الجميع في الفريق يقومون بأفضل ما لديهم..." قال هامليتون.

وأكمل: "يعمل طاقم الفريق بجدّ كبير لضمان ألا تتكرر المشكلة، لنمضي قدماً، لكن ومرة أخرى هناك أمور خارج سيطرتنا. خاصة خلال هذا الموسم، كانت هناك أمورٌ خارجة عن سيطرتنا، الأهم أننا تعلمنا مما حصل، واستفدنا وسنمضي قدماً إلى الأمام".

وحين سئل حيال أدائه في أوستن، أجاب البريطانيّ: "يتعلق الأمر بأداء ما يتعيّن عليك القيام به. لقد كنتُ بعيداً في المقدمة خلال إحدى المراحل، لكنني في النهاية لم أكن مضطرّاً لتسجيل لفات سريعة متتالية كي أضمن مركزي، وكنتُ في موقع قد أخسر فيه علبة التروس أو المحرك، هذا كلّ ما هنالك".

وأكمل: "في حال تعرضتُ لمثل ذلك الموقع مجدداً، فالأمر يتعلق بالتصرف بذكاء واستراتيجية، الاستراتيجية هي الأمر الأهمّ".

بالمقابل، يمتلك هاميلتون وجهة نظر خاصة تجاه مقاربة روزبرغ للسباقات كلّ على حدة، حيث قال: "أعتقد أنه تكتيك يستعمله بشكل واضح هذا الموسم، ومن الواضح كذلك أنه قد ساعده في الحفاظ على تركيزه".

واختتم: "كلٌ يستعمل طريقة لتخفيف الضغط عن نفسه بطريقة تناسبه. من الواضح أنه تحت الضغط وأنها الطريقة التي يتبعها لتخفيف الضغط عن كاهله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة