هاميلتون: زمني القياسي خلال التجارب التأهيلية في سوزوكا "أمر جنوني"

وصف لويس هاميلتون مشاعره خلف مقود سيارته مرسيدس "بالجنونية" بعد أن نجح في إحراز قطب الانطلاق الأول للمرة الأولى له خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى.

تمكن متصدر الترتيب العامّ من كسر زمن مايكل شوماخر القياسيّ خلال التصفيات - والذي سجله الألماني خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لموسم 2006 - بفارق 1.365 ثانية على طريقه لتحقيق قطب الانطلاق الـ 71 له ضمن محاولته العاشرة على أرض الحلبة اليابانية.

وعبّر هاميلتون بشكل خاصّ عن إعجابه بشعور مستوى الارتكازية المرتفع الذي تتمتع به سيارات موسم 2017.

فقال: "من الرائع أن آتي إلى هنا مع هذه السيارة، لطالما كانت من بين الأفضل، إن لم تكن الأفضل بالفعل".

وأكمل: "السيارة مذهلة تماماً. لطالما كان السباق في سوزوكا هو الرحلة الأكثر جنوناً خلال الموسم، مع ثلاث ثوانٍ أسرع (مقارنة بموسم 2016)".

وتابع: "إحراز قطب الانطلاق الأول هنا أمر جنوني. وذلك أمر لا يكاد يصدق بالنسبة لي، فهذه المرة الأولى بالنسبة لي التي أحرز فيها قطب الانطلاق الأول هنا، لذا فتلك هي مرّتي ’العاشرة المحظوظة’. إنني ممتنّ لذلك".

ثقة كاملة خلف المقود

وبعد أن عانى من توازن سيارته على حلبة سوزوكا في الماضي، أوضح هاميلتون أنّها المرة الأولى بالنسبة له التي يشعر فيها بالثقة الكاملة خلف المقود.

وذلك ما لعب دوراً هاماً في عدم إحرازه قطب الانطلاق الأول من قبل على أرض حلبة سوزوكا، بالرغم من أنّ نتيجته اليوم تعتبر المرة الثالثة له التي يحرز فيها قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة اليابان الكبرى بعد أن سجل التوقيت الأسرع مرتين عندما كان يقام السباق في فوجي.

فقال: "كنتُ أعاني هنا على الدوام، أعاني في إيجاد التوازن الملائم، عادة ما كنتُ أخوض التصفيات هنا بشكل غير مُرضٍ".

وأكمل: " ولو بدأتُ بطريقة جيدة، كانت الأمور تسير في اتجاه خاطئ لاحقاً. واجهنا أوقاتاً جيدة وأخرى سيئة".

وأضاف: "هذه هي السيارة الأولى التي أشعر بالثقة الكاملة على متنها طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع تعديلات طفيفة هنا وهناك في الاتجاه الصحيح، ما نتج عنه أداء جيد بشكل عام".

وتابع: "سارت الأمور بشكل جيد هذه المرة، كما أنّ معرفتي بالسيارة أصبحت أفضل من ذي قبل، وذلك ما ساعدني على إتمام مهمتي بشكل جيد".

واسترسل: "كان ذلك دفعة ثقة قوية بالنسبة لنا".

أداء ثابت خلال التصفيات

بالمقابل، أشار هاميلتون إلى أنّه وبينما كانت مرسيدس تعاني لاستخلاص أفضل إمكانياتها خلال موسم 2017، لكنّ السيارة بدت جيدة خلال التصفيات.

فقال: "لقد كانت سيارة رائعة خلال التجارب التأهيلية لهذا العام، إذ لطالما كانت التصفيات هي الجزء الذي أستمتع به بالشكل الأكبر خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "أن نتمكن من تسجيل أزمنة كهذه اليوم هو ما أنتظره طوال عطلة نهاية الأسبوع: القسم الأول، الثاني والثالث – تتمحور رياضة السيارات حول الأداء المُطلق مني ومن السيارة".

واختتم: "من الرائع أن تكتمل الأمور بهذه الطريقة اليوم. لو بدأنا بطريقة ضعيفة لما كنا في موقعنا الحاليّ، دعونا نأمل ألا نعاني مع السيارة غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة