هاميلتون: ريد بُل في "موقع قويّ جداً"

أشار لويس هاميلتون إلى أنّ ريد بُل ستكون منافساً شرساً على الفوز في جائزة سنغافورة الكبرى وأنّ أولوياته تتمحور حول تجاوز دانيال ريكاردو.

سيبدأ البريطانيّ سباقه من المركز الثالث على شبكة الانطلاق بينما تأهل ريكاردو أمامه وماكس فيرشتابن خلفه على إطارات "سوبر سوفت" وبالتالي فإنه سيمتلك أفضلية على الأغلب.

حيث قال هاميلتون: "إنّ التقدم على ريكاردو – سواء أثناء التوقف أو خروج سيارة الأمان – هو الوسيلة الوحيدة للتجاوز هنا".

وأكمل: "لا أعلم أيّ منهما ستحصل وسأستفيد منها. من الواضح أنني سأحاول التجاوز أثناء الانطلاق وإن لم يحصل ذلك عليّ حينها محاولة البقاء قريباً منه".

وأضاف: "من المتوقع أن تبقى إطاراتهم لفترة أطول، كما أنهم يتمتعون بمستوى أعلى من الارتكازية لذا فإنهم في موقع قويّ جداً".

من جهة أخرى، أوضح هاميلتون أنّ انطلاقة السباق في سنغافورة عادة ما تكون مثيرة. حيث قال: "المنعطف الأول صعب للغاية، لأنك تحاول الدفاع عن مركزك من الجهة الداخلية بينما يمكن للمنافسين تأخير عملية الكبح من الجهة الخارجية – رأينا فرناندو ألونسو بارعاً للغاية في ذلك".

وأكمل: "لكنّ سائقي الصف الخلفي يحاولون الاتجاه بشكل مستقيم لتفادي الحوادث. حتى أنّ بعضهم كسب عدة مراكز ولم تتمّ معاقبتهم الموسم الماضي".

وأضاف: "لكنّ المنعطف الأول ضيق للغاية، لذا تتمحور المسألة حول المرور منه من دون حوادث. كما أنّ فرص الفوز والمخاطرة هي نفسها تقريباً في كلّ سباق، لكنّ المنعطف الأول ليس سهلاً أبداً".

واستدرك: "المسار صعب نوعاً ما وهناك بضعة مناطق فقط تمنح فرصاً لأنّ هذه الإطارات – ألترا سوفت – لا تدوم سوى لفة واحدة".

واستكمل: "على سبيل المثال، عانينا خلال حصة التجارب الثالثة من مشاكل في نظام التعليق الأماميّ إذ لم يكن يعمل، حيث أصبحت تلك مشكلة كبيرة جداً، جداً بالنسبة لي. لاحقاً كان عليّ التعامل معها خلال التجارب التأهيلية".

ثم أضاف البريطاني: "كانت لفتي الأولى جيدة، لكن لم يكن أمامي سوى عدة لفات لإيجاد التوازن المثاليّ. أعتقد أنني قمتُ بأفضل ما يمكنني مع السيارة، لكنّ ذلك لم يكن جيداً بشكل كافٍ".

وتابع: "أعتقد أنّ نيكو استطاع إيجاد الضبط الملائم حيث كان يعمل عليه طوال الأسبوع. قد يحدث ذلك أحياناً، ولستُ متفاجئاً من ذلك".

كما اعترف هاميلتون أنّ هناك بعض علامات الاستفهام حيال ضبط إعدادات سيارته خلال السباق، حيث قال: "لم أكمل مسافات طويلة البارحة لذا لا أعلم".

وأكمل: "قد يحالفني الحظّ بضبط مثاليّ خلال السباق، لكنّ ذلك لا يبدو احتمالاً كبيراً. قد لا يكون الضبط جيداً للغاية لكن من المفترض أن أحافظ على مركزي على الأقل".

واختتم: "سأعلم ذلك بشكل أكيد في السباق. لكنّ الوقت الذي خسرته البارحة يبدو أنه أكثر أهمية مما ظننتُ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة