هاميلتون خرج عن المسار عند المُنعطف الثاني لتجنب الفوضى

كشف لويس هاميلتون بأنه خرج عن مسار الحلبة عند المُنعطف الثاني وقام بعبوره بخطّ مُستقيم من أجل تجنب الفوضى التي بدأت تتشكّل على يمينه.

قام هاميلتون بقطع المُنعطف الثاني من دون اتباع مسار الحلبة في الوقت الذي اصطدم دانييل كفيات بالقسم الخفي من سيارة فيراري التابعة لسيباستيان فيتيل.

وكان سائق مرسيدس يحتلّ المركز التاسع عندما بدأ بعمليّة الكبح عند المُنعطف الأوّل، ليجد نفسه لاحقًا في المركز الخامس، ما دفع البعض للقول بأنّ البريطاني كسب بعض الأفضليّة غير القانونيّة.

ولكنه قام باتباع تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وذلك من خلال سيره إلى يسار الحاجز الأبيض الأحمر في المساحة الخارجيّة من المُنعطف الثاني.

كما ذهب كُلّ من دانيال ريكاردو، فرناندو ألونسو، رومان غروجان، ماركوس إريكسون وريو هاريانتو إلى الجهة اليُسرى.

وقال هاميلتون "لم يكن الأداء جيدًا فور انطلاق السباق. وضعت السيارة من الخارج كوني رأيت بأنّ الجميع ذهبوا نحو الجهة الداخليّة، وبينما كنت أحاول الالتفاف بعد عمليّة الكبح رأيت في زاوية عيني بعض الضجة".

وأضاف "وجرّاء ذلك ذهبت نحو اليسار".

وفي غضون ذلك، كان جنسن باتون من السائقين الذي شككوا بالخطوة التي قام بها هاميلتون وعددٌ آخر من السائقين.

وقال "إنّ وجود الحاجز في المُنعطف الثاني هو السبب وراء المُشكلة على الانطلاقة كون السائقين يعلمون أنهم في حال قاموا بعمليّة الكبح بشكل عميق فإنهم سيسيرون بشكل مُباشر".

وأكمل "وهم في الواقع لن يخسروا الكثير من الوقت، بل قد يكسبون وقتًا كون السائقين الآخرين سيتنافسون بين المُنعطفين الثاني والثالث. إنه أمر مُضحك إذ يجب النظر إليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً