هاميلتون: حادثي الوشيك مع فيتيل في تجارب سنغافورة الحرّة "خطأ مبتدئين"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: حادثي الوشيك مع فيتيل في تجارب سنغافورة الحرّة
15-09-2018

قال لويس هاميلتون أنّ الحادث الوشيك الذي كاد يجمعه بغريمه على لقب الفورمولا واحد سيباستيان فيتيل خلال التجارب الحرّةا لثانية لجائزة سنغافورة الكبرى كان نتيحة "خطأ مبتدئين" من قِبَله.

حاول هاميلتون تجاوز فيتيل بالتوجّه إلى المنعطف الـ14 على حلبة مارينا باي، لكنّه تراجع عن تلك الحركة، قبل أن يغلق إطاراته خلف سائق فيراري ويخرج عن خط دخول المنعطف. حيث توجّه إلى الجهة اليسرى نحو منطقة الخروج الآمن من أجل تفادي الاصطدام بالألماني، قبل أن يعود ويواصل الحصّة من دون أضرار.

"في البداية سمحت لفيتيل وسيرجيو (بيريز، سائق فورس إنديا) بالمرور، إذا تراجعا وكانا بطيئين للغاية، وكنت أحاول التقدّم واستعادة تلك المساحة" قال هاميلتون شارحًا.

وأضاف: "واجهت مشكلة مع توازن الكبح، وسيباستيان حاول الإسراع، ومن ثمّ أغلقت مكابحي وكنت على وشك الاصطدام به، لذا تعيّن عليّ التوجّه يسارًا من أجل تفادي ذلك ما تسبّب في اهتراء إطاراتي".

وتابع: "يبدو خطأ مبتدئين نوعًا ما من قِبَلي، لكنّ ذلك لا يحدث كثيرًا".

يُشار إلى أنّ مستوى الارتكازية المرتفع الذي تتمتّع به حلبة الشوارع في سنغافورة لم يناسب مرسيدس في السنوات الأخيرة، بيد أنّ هاميلتون أكمل تجارب الجمعة في المركز الثاني الإجمالي، بفارق 0.011 ثانية فقط خلف المتصدّر كيمي رايكونن.

"أعتقد بأنّنا حصلنا على نتائج جيّدة من التجارب الحرّة الأولى، ومن أثمّ أجرينا تغييرًا في التجارب الثانية، إذ كنّا – وعلى نحو مفاجئ – قريبين للغاية من فيراري" قال هاميلتون.

وأكمل: "لا أعلم في الحقيقة إذا كان ذلك واقعيًا أم لا، لكنّنا سنعرف ذلك غدًا، إلّا أنّ السيارة تبدو أفضل بكلّ تأكيد ممّا كانت عليه هنا في الماضي".

في المقابل، لم يتمكّن زميل هاميلتون بالفريق فالتيري بوتاس – الذي أنهى في المركز الخامس ضمن التجارب الحرّة الثانية – من تسجيل لفّة جيّدة، لكنّه قال بأنّ المكاسب التي حقّقتها مرسيدس ضمن مستويات الارتكازية المرتفعة كانت واضحة في تجارب الجمعة.

"السيارة تحسّنت على نحو كبير هنا، لا سيّما مقارنة بالعام الماضي" قال بوتاس، مُضيفًا: "هناك اختلاف كبير في مدى السرعة التي باتت تتمتّع بها السيارة، حتّى منذ بداية الموسم، إنّها أفضل بكثير".

من جهته، يرى هاميلتون كذلك أنّ مرسيدس قد أحرزت خطوة كبيرة إلى الأمام على مثل ذلك النوع من الحلبات.

فقال: "أعتقد بأنّ العاملين في المصنع قاموا بعمل مُضنٍ في ذلك الجانب، الأمر الذي يستحقّ التقدير. السيارة تبدو أفضل بكثير هنا ممّا كانت عليه في الماضي. من يعلم كيف ستسير الأمور عندما نبدأ بالضغط أكثر فأكثر، ونحصل على مزيد من الأداء من الإطارات، فعندما نكون أسرع، تكون ردود فعل السيارة مختلفة. لذا سنرى كيف ستسير الأمور غدًا".

كما اعترف هاميلتون بأنّه وعلى عكس العام الماضي، حيث ألحقت كلّ من ريد بُل وفيراري الهزيمة بمرسيدس في التجارب التأهيلية على هذه الحلبة، يبدو بأنّ المعركة على قطب الانطلاق الأوّل هذا العام تتشكّل لتكون ثلاثية.

فيما قال بوتاس في هذه الأثناء أنّ مرسيدس "ليست بعيدة للغاية" عن غريمتيها، لكنّه أقرّ بأنّ فيراري وريد بُل ما تزال تملكان أفضلية أمام فريقه.

"يبدو بأنّهما ما تزالان متقدّمتَين بعض الشيء في هذه المرحلة، إذ نحاول اللحاق بهما" قال الفنلندي.

واختتم: "نملك كلّ الفرص للقيام بعمل جيّد نهاية هذا الأسبوع، لكنّ ذلك يعني أنّنا بحاجة إلى القيام بكلّ الأمور على نحو صحيح مع السيارة".

فورمولا 1 - المقال التالي
"فيا" تتحرّك لمنع السائقين من خرق حدود المسار في جائزة سنغافورة الكبرى

المقال السابق

"فيا" تتحرّك لمنع السائقين من خرق حدود المسار في جائزة سنغافورة الكبرى

المقال التالي

فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الحرّة الثالثة في سنغافورة

فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الحرّة الثالثة في سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة