هاميلتون: جولة ملبورن ليست المعيار الحقيقي لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: جولة ملبورن ليست المعيار الحقيقي لموسم 2019
23-03-2019

أصرّ لويس هاميلتون على أنّ جائزة أستراليا الكبرى لن تُمثّل بالضرورة معيارًا لما تبقى من موسم 2019، إذ حذّر البريطاني بأنّه يتعيّن على فريقه مرسيدس "الحفاظ على رباطة الجأش" من أجل مجابهة التحدّي الدائر الذي تفرضه كلّ من فيراري وريد بُل.

أفضليّة الفوز التي تمتّع بها فالتيري بوتاس في ملبورن أشارت إلى أنّ الصانع الألماني بعيد أمام منافسيه الرئيسيين، ولا سيّما فيراري التي أكمل سائقها سيباستيان فيتيل السباق بفارق ناهز الدقيقة خلف الفنلندي.

مع ذلك، قال هاميلتون - الذي تأثّر سباقه في أستراليا الذي أنهاه ثانيًا بتضرّر على أرضية سيارته ما سمح لسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بالهجوم عليه والإنهاء خلفه مباشرة - أنّه رُغم مسيرته الطويلة في البطولة لم يعرف مُطلقًا بعد السباق الأوّل كيف سيتبلور الموسم.

"أتواجد هنا منذ وقت طويل للغاية، ولم أعرف مُطلقًا بعد السباق كيف سيتشكّل الموسم" قال هاميلتون.

وأضاف: "لذا عادة ما تحصل خلال السباقات الأربعة الأولى على فكرة نوعًا ما للمواقع التي يتواجد فيها الجميع، إذ قد يظلّ الوضع هكذا خلال هذه السباقات، وقد تختلط الأوراق".

وتابع: "خضنا مواسم حيث حظينا بالعديد من الفائزين المختلفين خلال السباقات الأولى، لذا لا يُمكنني التكهّن بما سينعكس خلال الموسم، لكن يُمكنني أن أؤكّد لكم أنّنا سنضغط للأمام بدءًا من الآن".

وقد اعترف هاميلتون بأنّه تفاجأ من معاناة فيراري خلال السباق الافتتاحي، حيث قال: "أعتقد بأنّ الجميع تفاجأوا مثلي على الأرجح. لم يتوقّع أحد أن نحظى بفارق كهذا في الأمام عندما وصلنا إلى هنا، إذ أنّ ما ظننته وفقًا للتحليلات هو تقدّم فيراري علينا".

وأكمل: "لم يكن الوضع هكذا خلال نهاية الأسبوع، إذ أنّني لست متأكّدًا من سبب تراجع أدائهم بهذا الشكل. لكنّنا لن نقول بأنّنا قدّمنا أكثر من المتوقّع، إذ قمنا بعملنا الطبيعي وفق عملياتنا واستعداداتنا. لا أعلم ماهية مشكلتهم، لكنّني واثق بأنّهم سيعودون على نحوٍ قوي في السباقات التالية. لذا علينا الحفاظ على الهدوء ورباطة الجأش".

وقال هاميلتون أنّه لن يقف كثيرًا عند ما واجهه من إحباطات في أستراليا.

"إنّها نتيجة قوية أن أنهي السباق في المركز الثاني، لكن كان من الممكن أن نأتي إلى هنا ونكون في وضع أسوأ بكثير" قال البريطاني.

وتابع: "لذا فأنا ممتنٌ جدًا لما نملكه، كما أعي بأنّ الموسم ما يزال طويلًا أمامنا، وسنحتاج للكثير من المعرفة التي يُمكن أن نستخلصها من هذا السباق. لدينا الكثير من الأمور الإيجابية التي يُمكننا استخلاصها من السباق ".

وعند سؤاله إذا ما تعلّم دومًا من المحن التي يواجهها، قال هاميلتون: "لا أشعر بالضرورة أنّنا خضنا نهاية أسبوع صعبة بالنسبة لي، لكنّك بالطّبع تستفيد من أيّ محنة تواجهها. ومن الممكن القول بأنّ تلك كانت محنة خفيفة. لكنّني سعيد اليوم بوجه عام بطريقة قيادتي، إذ قمت بما كنت أحتاجه لا أكثر ولا أقلّ".

واختتم: "لا أركّز على الفارق كوني أنا من سمح له بأن يكون بهذا الحجم. لذا لا يُمثّل ذلك مشكلة بالنسبة لي، كما أنّ الاستراتيجية لم تكن مثالية بكلّ تأكيد ضمن السيناريو الذي تواجدت فيه. لكن وفي ظلّ ما حظيت به، أعتقد أنّني قمت بعمل لائق نسبيًا، بيد أنّني خسرت  الكثير على الانطلاقة بكلّ تأكيد".

المقال التالي
مكلارين: نوريس قاد "كسائق مخضرم" خلال سباق أستراليا الافتتاحي

المقال السابق

مكلارين: نوريس قاد "كسائق مخضرم" خلال سباق أستراليا الافتتاحي

المقال التالي

وولف: الزخم يتزايد حيال تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021

وولف: الزخم يتزايد حيال تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة