هاميلتون: توقفت قبل لفة واحدة فقط من الموعد المحدد

أشار لويس هاميلتون بأنه توقف قبل لفةٍ واحدة فقط من الموعد المحدد له لدخول منطقة الصيانة إذ فقد التماسك خلال القسم الأوّل من سباق جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2017.

قاد البريطاني صدارة سباق أستراليا أمام سيباستيان فيتيل لحين توقفه مع نهاية اللّفة الـ17 لتغيير إطاراته، إذ خرج وراء سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

ولم ينجح سائق مرسيدس في تجاوز الهولندي إذ وعند قيام فيتيل بتوقفه في اللّفة الـ26، خرج سائق فيراري أمام منافسه المباشر على الفوز في الجولة الأولى في أستراليا.

وقال هاميلتون "عانينا مع الإطارات خلال السباق. اضطررت للتوقف أبكر كوننا فقدنا التماسك إذ خرجت وراء سيارة ريد بُل".

وأضاف "عانينا مع التماسك منذ اللّحظات الأولى حيث كان فيتيل قادرًا على تسجيل أزمنة قريبة من أزمنتي، إلّا أنه كان الأسرع في غالبية مراحل السباق".

وتابع شارحًا "وفي الواقع، لقد توقفت قبل لفة واحدة فقط من الموعد المحدد لدخولي منطقة الصيانة إذ لم أكن قادرًا على البقاء على الحلبة لفترةٍ أطول".

وأوضح هاميلتون بأنه لم يُبالغ عندما كشف بأنّ سيارة فيراري تبدو تنافسيّة للغاية.

وأضاف "أنا لا أكذب ولست جيدًا في الخداع. لم أعلم سرعة سيارة فيراري خلال السباق، ولكن تأديتها كانت ملفتة خلال التجارب الشتوية. كما أنّ أداء فيتيل على إطارات الألترا سوفت في البداية كان مذهلاً".

بوتاس: فيراري كانت الأسرع "بلا شك"

حاول فالتيري بوتاس الدخول ضمن المعركة بين فيتيل وهاميلتون، لكنّه سرعان ما تراجع ليكتفي بالمركز الثالث في سباقه الأوّل مع السهام الفضيّة.

وعلى غرار زميله هاميلتون، أوضح الفنلنديّ بأنّه كان يفتقر للتماسك خلال سلسلة اللفّات الأولى على الإطارات فائقة اللّيونة "ألترا سوفت".

"لقد قمنا بعملٍ جيّد كفريق مع السيارة التي نمتلكها" قال بوتاس، مُضيفًا: "فيراري كانت أسرع اليوم – لا شكّ في ذلك. لقد قاموا بعملٍ رائع وكانوا أفضل في هذا السباق".

وأردف: "من جانبي، لم يكُن الوضع جيّدًا خلال سلسلة اللفّات الأولى، إذ عانيت كثيرًا على إطارات الـ«ألترا سوفت» وشعرت بأنّني أنزلق بعض الشيء وأفقد التماسك في القسمين الأمامي والخلفي، لا سيّما بعد مُضي عشر لفّات، لم يكُن ذلك سهلًا".

واستدرك: "لكن بمجرّد أن وضعنا الإطارات اللّينة «سوفت»، حظيت بشعورٍ جيّد بالفعل، وباتت القيادة رائعة. بيد أنّ ذلك كان متأخّرًا وكنّا لا نزال نفتقر للسرعة".

واختتم بالقول: "إجمالًا، لم تكُن جولة أولى كارثيّة مع الفريق لكن هناك بعض الجوانب التي يتعيّن عليّ أن أتحسّن فيها المرّة القادمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة