هاميلتون تُوّج بلقب البطولة بعد سباق "مروّع"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون تُوّج بلقب البطولة بعد سباق
28-10-2018

حظي لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس بشعور مختلط بعد جائزة المكسيك الكبرى، حيث ضمن البريطاني لقبه الخامس في الفورمولا واحد بالرغم من "السباق المروّع" للسهام الفضيّة.

انطلق هاميلتون ثالثًا وتمكّن من تجاوز دانيال ريكاردو على الخطّ المستقيم، لكنّه لم يتمكّن هو ولا زميله فالتيري بوتاس من تقديم أداء تنافسي وواجها صعوبة كبيرة للإبقاء على إطاراتهم في حالة جيّدة.

وكان المركز الرابع كافيًا في النهاية لحسم هاميلتون لقبه الخامس، لكنّه سجّل أسوأ نتيجة له منذ جائزة النمسا الكبرى بعد أن كاد الفائز ماكس فيرشتابن أن يتجاوزه بلفّة كاملة.

وقال هاميلتون بعد السباق: "كان سباقًا مروّعًا. عانينا كثيرًا. كنت أحاول التشبّث وإعادة السيارة سالمة".

كما أشار إلى أنّه لم يستوعب بعد أنّه أصبح بطلًا للعالم خمس مرّات.

وقال البريطاني لوسائل الإعلام: "لا أسمح لنفسي بأن أكون عاطفيًا للغاية في العلن، لكنّني أشعر الآن بأنّ هذه التجربة برمّتها تجعلني متواضعًا للغاية".

وأضاف: "من الصعب للغاية إدراك ذلك الآن. إنّه أمرٌ حلمت به بالطبع، لكنّني لم أفكّر مطلقًا بأنّني سأتواجد هنا اليوم كبطلٍ للعالم خمس مرّات".

وحلّ زميله بوتاس خامسًا بفارق أكثر من ثانية عن فيرشتابن، في الوقت الذي تلّقت فيه مرسيدس ضربة موجعة نسبيًا على صعيد بطولة الصانعين، بالرغم من أنّ السهام الفضيّة لا تزال تتمتّع بأفضليّة 55 نقطة عن فيراري مع بقاء سباقَين على النهاية.

وقال توتو وولف مدير الفريق بأنّه كان "محبطًا للغاية بأداء السباق" ما منعه من تهنئة هاميلتون عبر اللاسلكي.

"كلّ شيء يمنحنا مشاعر حلوة ومرّة" قال وولف لقناة سكاي سبورتس، وأضاف: "خضنا سباقًا سيّئًا للغاية ونحتاح لفهم سبب ذلك وهذا يلعب دورًا كبيرًا في تفكيرنا، لكن يجب أن نكون سعداء بالبطولة".

واعترف جايمس أليسون المدير التقني لفريق مرسيدس بأنّه كان من الصعب الاستمتاع بضمان هاميلتون للقب بعد الأداء الضعيف للفريق.

وقال البريطاني لقناة سكاي سبورتس: "كانت عطلة نهاية أسبوع مضطربة. علينا أن نذكر أنّ ما بلغناه اليوم كان نتيجة مجهود عامٍ بأكمله".

وأضاف: "كان اليوم مؤلمًا، مؤلمًا بالتأكيد. لكنّ الإنجاز العام مدهش وقيادة لويس هذا العام كانت مذهلة لذلك يجب أن نكون سعداء".

وأكمل: "عليك تذكير نفسك بأن تكون سعيدًا عندما تكون قد تلقّيت ضربة موجعة هكذا".

المقال التالي
فيتيل: هاميلتون كان السائق الأفضل هذا الموسم

المقال السابق

فيتيل: هاميلتون كان السائق الأفضل هذا الموسم

المقال التالي

روزبرغ: بإمكان هاميلتون استهداف أرقام شوماخر الآن

روزبرغ: بإمكان هاميلتون استهداف أرقام شوماخر الآن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة