فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
14 ساعات
:
36 دقيقة
:
23 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

هاميلتون تفادى التصادم مع لوكلير فقط حفاظًا على موقعه في معركة اللقب

المشاركات
التعليقات
هاميلتون تفادى التصادم مع لوكلير فقط حفاظًا على موقعه في معركة اللقب
09-09-2019

قال لويس هاميلتون أنّه "ما كان ليتحرّك" وكان هو وشارل لوكلير "ليصطدما ببعضهما البعض" خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى إذا لم يكن يستهدف لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

سلّط متصدّر الترتيب هاميلتون ضغطًا متواصلًا على سائق فيراري الشاب لوكلير لأكثر من 20 لفّة على حلبة مونزا، حيث هجم الفهد الأسمر بشكل خطير في مناسبتين ما قوبل بدفاعٍ شرسٍ من قِبَل المونغاسكي.

في المناسبة الأولى، تحرّك هاميلتون إلى الجهة الخارجية لمنعطف "روجيا" المزدوج واضطرّ للانحراف نحو منطقة الخروج الآمن بينما دفعه لوكلير إلى جهة اليمين، وفي المرّة الثانية، تحرّك سائق فيراري قاطعًا منعطف "كيرفا غراندي" مُجبرًا البريطاني على التراجع.

وعند سؤاله إذا ما كان ليتعامل مع لوكلير بذات الطريقة في حال كان اللقب محسومًا لصالحه، قال هاميلتون: "ما كنت لأتحرّك حينها، وكنّا لنصطدم ببعضنا البعض".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ هاميلتون قد نجح ببناء فارق مريح في صدارة الترتيب، إذ يقترب من حصد لقبه السادس في الفئة الملكة، في حين لم يحرز لوكلير فوزه الأوّل في البطولة سوى الأسبوع الماضي، إذ أنّه ليس ضمن معركة اللقب هذا الموسم.

كما اعترف لوكلير عقب السباق بأنّ مشاركته الأولى في مونزا كسائق لفيراري كانت "نهاية الأسبوع الأولى في حياته التي لا يشغل باله فيها شيء سوى الفوز".

وفي خضم المعركة المحتدمة التي جمعت الثنائي، أشار هاميلتون خلال السباق إلى أنّ لوكلير كان "خطيرًا"، لكنّه قال عقب السباق بأنّه لا يعتقد بأنّ سائق فيراري انساق وراء حماسته أو أظهر "افتقارًا للاحترام المتبادل"، واصفًا الوقائع التي جمعتهما "بلحظات الصراع المتقاربة".

فقال: "ليس لدينا مشكلة مع بعضنا البعض، فلا تجمعنا معركة على اللقب. هنأته مباشرة بعد خروجي من السيارة، إذ أعتقد بأنّ شارل واحد من أكثر السائقين احترامًا في البطولة".

وأضاف: "تلك هي المرّة الأولى التي أخوض فيها معاركة متقاربة بهذا الشكل معه. فعندما يحدث ذلك مع سائق جديد للمرّة الأولى، تتعلّم عن مقاربته خلال السيناريوهات المختلفة، وربما تقوم بوضع السيارة في موقع مختلف، حيث أعتقد بأنّني سأقوم بعمل أفضل في المرّة المُقبلة".

اقرأ أيضاً:

وتتشابه ملاحقة هاميلتون للوكلير لما قام به مع كيمي رايكونن العام الماضي، عندما تمكّن سائق مرسيدس في نهاية المطاف من تجاوز الفنلندي بطريقة روتينية نسبيًا من الجهة الخارجية للمنعطف المزدوج الأوّل.

مع ذلك، قال هاميلتون أنّه ليس من المُنصف مقارنة المعركتين: "لم تتمتع فيراري بذات السرعة على المقاطع المستقيمة العام الماضي، ولم نكن نحن بذات المستوى من البطء كذلك".

كما أوضح هاميلتون أنّه ربما يناقش تلك المعركة مع لوكلير في جلسة خاصّة إذا ما سنحت فرصة لذلك.

فقال: "ربما يُمكننا التحدث بشأن ذلك على انفراد سويًا، لكنّ ما حدث لم يكن أمرًا كبيرًا وسنواصل التسابق".

واختتم: "أتطلّع إلى العديد من السباقات والمعارك سويًا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تغريم مكلارين عقب التسريح غير الآمن لسيارة ساينز في مونزا

المقال السابق

تغريم مكلارين عقب التسريح غير الآمن لسيارة ساينز في مونزا

المقال التالي

ساينز غير نادم على المنافسة "القاسية" مع ألبون بالرغم من اعتذاره

ساينز غير نادم على المنافسة "القاسية" مع ألبون بالرغم من اعتذاره
تحميل التعليقات