هاميلتون: تراجع تأديتي في آخر الموسم "نعمة مخفيّة"

قال الفائز بلقب الموسم المنصرم من بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّ خسارته للسباقات الثلاثة الأخيرة في ختام موسم 2015 ستساعده على بناء حافزه للعام المقبل.

لم يتمكّن هاميلتون من تحقيق الفوز منذ أن حسم اللقب خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى حيث تغلّب عليه زميله نيكو روزبرغ خلال السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم.

وفي حين لم يستطع هاميلتون زيادة رصيده من قطب الانطلاق الأول الذي يبلغ 11 في 2015 خلال آخر سبع جولات، إلاّ أنه غير قلق حيال تراجعه المفاجئ بل يعتبره دفعة إضافيّة ممكنة للموسم المقبل.

"أنظر إلى السباقات الثلاثة الأخيرة كنعمة مخفيّة" قال هاميلتون أثناء حدث «النجوم والسيارات» الذي تقيمه مرسيدس في شتوتغارت، وأضاف: "الأمر كأنّني في حال فزت بآخر ثلاث جولات، فسأكون حينها قد فزت بعدد كبير من السباقات وربّما كنت لأتوجّه للعام المقبل بحافز أقلّ".

ثمّ تابع: "لكنّ عزيمتي قويّة وحافزي كذلك وأعتقد أنّ ذلك مردّه تلك النتائج التي حصلت عليها. أعتقد أنّ ذلك كان أمراً جيّداً من وجهة النظر تلك".

الإشادة بروزبرغ

كما أشار السائق البريطاني إلى وجود عدّة عوامل ساهمت على الأرجح في معاناته في الفترة الأخيرة.

وقال في هذا الصدد: "أنا متأكّدٌ من أنّ ذلك مردّه تركيبة من العوامل. يجب أن لا أغضّ النظر عن حقيقة تأدية روزبرغ الخياليّة خلال السباقات الأخيرة، حتّى أنّه قدّم تأدية قويّة في التجارب التأهيليّة منذ سباق سنغافورة".

واختتم: "أعتقد أنّ التغييرات التي أدخلت على السيارة تناسبت معه بشكلٍ كبير. صحيح أنّني لم أتساهل بعد حسم اللقب، لكنّ ربّما أصبحت أكثر استرخاءً بشكلٍ لا شعوريٍ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة