هاميلتون تخوّف من أن يكون ضحيّة لحادثة فيرشتابن وفيتيل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون تخوّف من أن يكون ضحيّة لحادثة فيرشتابن وفيتيل
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
16-04-2018

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه تخوّف من أن يعلق ضمن الحادثة التي جمعت ماكس فيرشتابن وسيباستيان فيتيل أمامه خلال جائزة الصين الكبرى ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس

كان هاميلتون – رفقة كيمي رايكونن – قادرًا على تجاوز الثنائي عندما التفّت سيارتا ريد بُل وفيراري عبر الذهاب إلى الجهة الخارجيّة من المسار في الوقت الذي سلك فيه رايكونن الخطّ الداخليّ، ليعبر سائق مرسيدس خطّ النهاية رابعًا.

وقال البريطاني: "وصلت إلى رأس المنعطف وشاهدتهما متوجّهان نحوي. قلت في نفسي «لا يُمكنني سلوك الخط الضيّق الذي سلكه كيمي». لذلك توجّهت إلى اليسار. كنت قلقًا بالتأكيد من الاصطدام بهما، خاصة أثناء محاولتهما الدوران، لذلك اعتقد أنّي قد أصطدم بأحدهما. لكنّني عبرت بشكلٍ آمن في نهاية المطاف".

وبالحديث عن حادثة وقعت قبل ذلك ببضع لفّات، قال هاميلتون بأنّه لم يشاهد فيرشتابن عندما خرج سائق ريد بُل عن المسار أثناء محاولته تجاوزه عند المنعطف السابع. كما أنّه لم يذكر تجاوزه لأيّ أحدٍ عند تلك المنطقة من الحلبة.

"لم يكن هناك أيّ سائقٍ من سائقي المقدّمة، ذلك مؤكّد" قال هاميلتون، وأضاف: "رُبّما عند المنعطف الثامن فذلك ممكنٌ قليلًا، لكن هناك خطٌ متّسخٌ في الحقيقة عند الجهة الخارجيّة من المنعطف السابع. إنّه منعطفٌ سريعٌ للغاية، وطويلٌ جدًا. لا أعتقد بأنّ أيًّا من سائقي المقدّمة لم يتمّ تجاوزه على الجهة الخارجيّة هناك".

وواصل شرحه بالقول: "لم أره أصلًا. كنت أعبر المنعطف بشكلٍ طبيعي، أعتقد بأنّه كان... عندما شاهدت الإعادة فلم أفهم في ماذا كان يُفكّر هناك، لكن لم تكن هناك مشكلة بالنسبة لي. لكنّني ممتنٌ بشكلٍ طبيعي بالنظر إلى الطريقة التي يقوم بها بذلك، كون ذلك يعني أنّنا لم نخسر الكثير من النقاط اليوم".

وعندما سُئل إن كان يعني بأنّ فيرشتابن كان عدائيًا أكثر من اللازم، قال: "لم أعنِ أيّ شيء، قلت فقط بأنّ اليوم كان جيّدًا بالنسبة للنتيجة التي حقّقناها".

واعترف هاميلتون بأنّه كان متفاجئًا عندما علم بأنّ سائقَي ريد بُل يستخدمان إطارات جديدة خلفه بعد فترة سيارة الأمان.

وقال حيال ذلك: "لا أعلم إن كان أيّ أحدٍ يتوقّع أن يكونوا بتلك السرعة، بقيت على الحلبة بعد فترة سيارة الأمان، وقلت في البداية «حسنًا، هذا جيّد. أنا الآن خلف فيتيل، رُبّما لديّ فرصة. كلانا على ذات عمر الإطارات، أي ربّما سنحظى بمعركة حتّى النهاية»".

وأردف: "نظرت في المرآة وكانت سيارتا ريد بُل مباشرة خلفة على إطارات جديدة، لذلك كنت متفاجئًا، ما هذا الذي حدث. اعتقدت بأنّهم سيتراجعون أكثر إلى الخلف بعد إجرائهم لتوقّفٍ إضافي. لذلك علمت أنّهم سيتجاوزونني، كانت مسألة وقتٍ فقط. كنت أعاني بالفعل".

وأضاف: "عملٌ جيّد من دانيال. كانت سيارتهم سريعة للغاية بشكلٍ طبيعي اليوم، كما أنّه قام بعملٍ جيّد، لم يرتكب أيّة أخطاء وتمكّن من إنجاز المهمّة. كانت قيادة رائعة منه".

وبخصوص قرار عدم التوقّف خلال فترة سيارة الأمان، قال البريطاني: "لا يهمّ ذلك الآن، انتهى الأمر ونتطلّع قدمًا إلى الأمام. اتّخذ الفريق قرارًا وكنّا لنتراجع خلف كيمي حينها، لم نعلم حينها بأنّ الآخرين سيتعرّضون لحوادث وكلّ تلك الأمور، أي أنّنا اعتقدنا حينها بأنّه كان القرار الصائب".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة