هاميلتون: بوتاس استحق الفوز بسباق روسيا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: بوتاس استحق الفوز بسباق روسيا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
30-09-2018

أوضح لويس هاميلتون الفائز بسباق جائزة روسيا الكبرى بأنّ زميله فالتيري بوتاس استحق المركز الأوّل بعدما تخلى عنه بناءً على طلب فريقه مرسيدس.

انطلق بوتاس من المركز الأوّل إذ حافظ على صدارته بنجاح قبل أن يقوم بالتخفيف من سرعته في اللّفة 25 ويسمح لزميله هاميلتون بتجاوزه.

وقام الفنلندي بسؤال فريقه في اللّفة الأخيرة عمّا إذا سيقوم بتبادل المراكز بينه وبين هاميلتون من جديد، إلّا أنّ الإجابة كانت بالاكتفاء بمركزه الثاني.

وقال هاميلتون عبر اللاسلكي بعد فوزه بالسباق "هذا ليس شعورًا رائعًا"، إذ وفور خروجه من سيارته أعرب عن رأيه بما حدث قائلاً "في الواقع إنه يوم صعبٌ للغاية كون بوتاس قام بعملٍ رائع طوال الأسبوع إذ كان رجلاً نبيلاً للسماح لي بالمرور".

وأكمل "عادةً ما نكون سعداء بإحرازنا للثنائية ولكن يُمكنني أن أتفهم مدى صعوبة الأمر بالنسبة له إذ كان يستحق الفوز اليوم".

وتابع قائلاً "نحاول الفوز كفريق بالبطولتَين، لذلك اليوم كان عملاً جماعيًا".

واختتم "إنه أسبوع رائع بالنسبة للفريق. لقد قاموا بعملٍ استثنائي للحصول على هذا الفارق أمام فيراري".

من ناحيته، اعترف بوتاس بأنه كان يوم عصيبًا بعدما اضطر إلى التخلي عن الفوز.

وقال "من الواضح بأنه كان يومًا صعبًا، ولكننا أحرزنا نتيجة جيدة للفريق عبر حصدنا لأكبر عدد من النقاط. ولكن شخصيًا، وكما يقول الجميع، كان سباقًا صعبًا".

تجدر الإشارة إلى أنّ هاميلتون سيُغادر روسيا وهو يتمتّع بأفضلية 50 نقطة على حساب منافسه على اللّقب سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثالث.

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يُحرز فوزه الـ 70 من بوابة سباق سوتشي

المقال السابق

هاميلتون يُحرز فوزه الـ 70 من بوابة سباق سوتشي

المقال التالي

وولف يُبرّر السبب وراء اعتماد أوامر الفريق في سوتشي

وولف يُبرّر السبب وراء اعتماد أوامر الفريق في سوتشي
تحميل التعليقات