فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

هاميلتون بعد "فوضى" تصفيات مونزا: القوانين لن تتغيّر حتّى وقوع حادث

المشاركات
التعليقات
هاميلتون بعد "فوضى" تصفيات مونزا: القوانين لن تتغيّر حتّى وقوع حادث
07-09-2019

يعتقد لويس هاميلتون أنّ التغييرات المطلوبة من أجل تفادي تكرار المهزلة التي شهدتها الدقائق الأخيرة من تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى لن تأتي سوى بعد وقوع حادثة.

أخفق معظم السائقين الذين عبروا إلى القسم الأخير من التصفيات في تسجيل زمنٍ ثانٍ سريع بسبب عدم وجود وقت كافٍ، وذلك بعد تعمّدهم الإبطاء من سرعتهم من أجل محاولة البقاء ضمن قطار السيارات للاستفادة من عام السحب.

ويخض ذلك التصرّف من قِبَل السائقين للتحقيق من قِبَل "فيا"، حيث كان نيكو هلكنبرغ أوّل من تمّ استدعاؤه للمثول أمام المراقبين على إثر خروجه عن المسار عند المنعطف المزدوج الأوّل في حركة بدت من أجل تفادي القيام بلفّته أمام بقية السيارات.

من جانبه، وصف هاميلتون - الذي خسر محاولة إزاحة شارل لوكلير من صدارة جدول الأزمنة لقطب الانطلاق الأوّل - الوضع "بالخطير"، وذلك بعد أسبوع فقط من إدلائه بتعليق مشابه في بلجيكا عندما تعمّد السائقون الإبطاء كذلك من أجل التواجد بشكل أفضل في موقع عامل السحب.

وقد أشار بطل العالم خمس مرّات إلى أنّ حادثة فقط هي التي ستدفع إلى اتّخاذ إجراء نحو تغيير في ذلك الجانب.

اقرأ أيضاً:

فقال عند سؤاله إذا ما كانت هنالك مخاطرة من تكرار ذلك الوضع مُجددًا: "أثق في أنّ ذلك الأمر سيتواصل، كون الموقع على المسار هو العامل الرئيسي في التصفيات".

وأضاف: "إذا ما خرج الجميع متأخّرين للغاية، سنواصل مواجهة تلك المشكلة على الحلبات التي تحتاج فيها عامل السحب بشكل محدد. لن يغيّروا شيئًا حتّى يتعرّض أحدهم لحادث".

وكان من بين الاقتراحات التي طرحها هاميلتون لحلّ تلك المسألة هو تقديم صيغة تصفيات مختلفة للحلبات التي يكون السحب عليها قويًا للغاية.

"نحاول جميعًا الحصول على فجوة والتي تتواصل بأن تكون عاملًا أساسيًا. في بعض الأماكن تريد فجوة أكبر، وفي البعض الآخر يتمحور الأمر حول عامل السحب. فتلك أمور من خصائص الحلبة" قال هاميلتون.

وتابع: "دومًا ما اعتقدت بأنّهم قد يعتمدون أمرًا مختلفًا على الحلبات المختلفة على أيّة حال اعتمادًا على الحلبة نفسها، لكنّ ذلك لن يحدث على الأرجح".

من جهته، يأمُل صاحب "البول بوزيشن" لوكلير أنّ تتعلّم الفورمولا واحد الدروس ممّا حدث في إيطاليا كي تحاول ضمان أن تتحسّن الأمور في المستقبل.

حيث قال: "نواجه تلك المشكلة على حلبات قليل، إذ ليس لديّ حل سريع لهذه المشكلة، لكن ربما يكون بمقدورنا جميعًا التفكير حيال المسألة ومحاولى فهمها".

وأكمل: "لطالما كان الوضع هكذا، وكذلك عامل السحب كان كذلك دومًا. نحتاج فقط لتحليل الوضع بعض الشيء. كان اليوم مميزًا وبكلّ تأكيد لم يكن ما حدث متعمدًا من قِبَلنا، حيث كان سيباستيان قادرًا كذلك على حصد قطب الانطلاق الأوّل ولم نرغب التضجية بإحدي السيارتين من أجل الانطلاق أولًا على الأخرى".

وأردف: "كان الوضع صعبًا للغاية، إذ أعتقد بأنّ مثل هذه المواقف بعد المنعطف الثاني ليس من المفترض أن تحدث. عندنا تتواجد سيارة بجانب سيارة أخرى، لن يكون بمقدروهما السير بسرعة 20 كلم/س. لم نتمكّن من تجاوز من في الأمام ومعظم السيارات في الخلف تريد المرور، لكنّها لم تحظ بالفرصة".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اتّفق هاميلتون بأنّه يجب على الفورمولا واحد البحث عن سُبل لجعل الأمور أفضل، والنظر إلى ما هو أبعد من مجرّد تسليط العقوبات على السائقين.

فقال: "النظام هو الذي بحاجة تغيير بعض الشيء، لكنّني لا أعتقد أنّنا بحاجة إلى البدء في تسليط العقوبات. نحن نحتاج إلى النظر في الأمر وما يعكسه ورؤية ما يُمكننا القيام به لجعل الأوضاع أفضل للمشجّعين وأقلّ خطورة للسائقين".

واختتم: "لقد قاموا بالفعل بتغيير اليوم، والمتمثّل في أنّه تعيّن علينا أن ننهي لفّة الخروج بتوقيت دلتا محدد، لكنّ ذلك حتّى كان بطيئًا للغاية. هنالك تحسينات يُمكن القيام بها في المستقبل بكلّ تأكيد، من أجل السلامة والمشجّعين الذين يشاهدون البطولة".

المقال التالي
"فوضى" تصفيات مونزا تحت التحقيق

المقال السابق

"فوضى" تصفيات مونزا تحت التحقيق

المقال التالي

فيتيل ليس سعيدًا بما حدث مع لوكلير في تصفيات مونزا

فيتيل ليس سعيدًا بما حدث مع لوكلير في تصفيات مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى