هاميلتون بعد حادثه: "لست متأكّدًا ممّا حدث"

أوضح لويس هاميلتون بأنه ليس متأكّدًا من السبب الذي دفعه للاصطدام بالحواجز الجانبية خلال خروجه إلى الحلبة مع انطلاق القسم الأوّل من التجارب التأهيلية لسباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة الـ19 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017.

فقد سائق مرسيدس السيطرة على سيارته على المنعطف السادس خلال الدقائق الأولى من التصفيات إذ حطّم الجانب الأيسر منها بعد اصطدامه بالحواجز الجانبية.

ونتيجةً لذلك سينطلق هاميلتون من الصفوف الخلفية، في الوقت الذي أحرز فيه زميله فالتيري بوتاس قطب الانطلاق الأوّل متغلبًا بفارق 0.038 ثانية على سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

وقال هاميلتون "لست متأكدًا تحديدًا ممّا حدث. فلا أملك الكثير لقوله في الحقيقة".

وأضاف "التحدّيات هي ما تجعل الحياة ممتعة ومثيرة في الواقع، إذ أعتقد بأنّني وضعت ذلك التحدّي لنفسي، لذا سأبذل ما بوسعي للعودة في الغد".

وتابع "أرى أنّ التغلّب على مثل تلك التحدّيات هو ما يُعطى معنىً للحياة في نهاية المطاف. لم يكن اليوم أفضل أيامي، لكنّني سأحافظ على رباطة جأشي وتحفّزي".

عند سؤاله إذا كان بوسعه على الأقلّ الاستمتع بامتلاك سيارة سريعة خلال السباق، قال البريطاني: "لا أركّز على ذلك في الوقت الحالي، لكنّني لا أملك خيارًا. أثق في قدرتي على تخطّي ذلك وشقّ طريقي نحو المقدّمة".

من ناحيته، علّق نيكي لاودا على نتيجة فريقه بالقول "الأخطاء تحدث. من المؤكّد بأنّ هاميلتون غاضبٌ من نفسه، ولكن مثل هذه الأمور تحدث".

وأضاف "أمّا في الجانب الآخر فهذه نتيجة رائعة بالنسبة لبوتاس. لقد تفاجأنا بشكل إيجابي من حصدنا للمركز الأوّل. لقد عاد بوتاس إلى تأديته القويّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة