هاميلتون بات يتحلى "بشكل أكبر" بروح العمل الجماعي كفريق

المشاركات
التعليقات
هاميلتون بات يتحلى "بشكل أكبر" بروح العمل الجماعي كفريق
18-09-2019

يرى لويس هاميلتون أنه بات يتحلى الآن بروح العمل الجماعي كفريق بشكل أكبر، مقارنة بالفترة السابقة من مسيرته في الفورمولا واحد.

بينما يبدو بطل العالم خمس مرات سائراً بثبات على طريق حسم لقبه السادس هذا الموسم عقب أداء قويّ آخر مع مرسيدس، لا يبدو أن هناك أية دلائل على أنه يواجه أية صعوبات حيال الالتزامات التي تتطلبها الفورمولا واحد.

وضمن معرض كلامه مع مجموعة مختارة من وسائل الإعلام من بينها موقعنا "موتورسبورت.كوم"، حيال قدرته المتواصلة على إيجاد القوة اللازمة للمنافسة في بطولة عالية المستوى مثل الفورمولا واحد، قال هاميلتون: "لأنني لن أصل أبداً إلى الكمال".

وأكمل: "يخامرني شعور مثالي في كلّ عطلة نهاية أسبوع، ثم ربما بعد ذلك تفكر ’ما الهدف من كل هذا؟’ لكن الحقيقة أنه لا شيء كامل. إنه سعي متواصل وراء الأداء الكامل".

واسترسل: "حتى من ناحية اللياقة البدنية، طوال العام، فإنك تمرّ بتقلّبات، تتمرّن في بعض الأسابيع أكثر من غيرها. لنلقِ نظرة على الانطلاقات: في بودابست حظيتُ بأفضل انطلاقة، في سبا حظيتُ بثاني أفضل انطلاقة، وهناك سيارات أخرى تنافسك حظيت بالانطلاقة الـ 18 الأفضل، لذا عليك دراسة أسباب كل ذلك. هناك دائماً أمور يمكن تحسينها. تلك هي الفورمولا واحد وهذا ما أحبه فيها".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح هاميلتون أن المجال الذي يركّز على تحسينه يتمحور حول العمل مع الفريق وكيفية التفاعل مع الأشخاص.

فقال بطل العالم خمس مرات: "هناك على الدوام طرق أفضل للتوصل، أنا ومهندسيّ. في السباق الأخير، كان مهندسي متعباً بعض الشيء، لذا سألته: ’هل أنت منزعج من أمر ما قلتُهُ؟’ فقال: ’كلا، لكنني فقط مريض’".

وتابع: "لذا لا بد من تحسين ذلك وضمان تقدمنا إلى الأمام ورفع مستوى المنافسة، لأنه ليس من السهل مواصلة المنافسة ورفع سوية المنافسة. في الحقيقة، قد يكون من الأسهل أن تلاحق المتصدر بدلاً من أن تكون في الصدارة وتتقدم بعيداً، ذلك أمر صعب حقاً، لكن ذلك ما نواصل القيام به".

واسترسل: "أنا إنسان تنافسيّ جداً، ذلك هو طبعي. من ثم لديك أولئك السائقون اليافعون الذين يقدمون أداءً جيداً جداً، كما كنتُ أنا في صغري".

وأضاف: "لذا عليّ الحفاظ على أدائي بطريقة ما والاستفادة من الخبرة التي أمتلكها لأبقي نفسي أمامهم. وأنا أحبّ هذا التحدي".

اقرأ أيضاً:

من جهة أخرى، كشف هاميلتون أن الحافز الذي يدفعه إلى الأفضل، قويّ بما يكفي ليقنعه بالبقاء في الفورمولا واحد لفترة من الزمن.

فقال: "أحبّ عملي.منذ عام أو عامين، كان السؤال حول الفترة التي أبقاها هنا، لكنني أستمتع بالرياضة أكثر وأكثر مع المضيّ قدماً في الشيء الجميل الذي ندعوه: الحياة. أعمل على مقاربة حياتي بطريقة مختلفة، ولديّ مجموعة متنوعة من الأمور التي أستمتع بها كذلك".

وأكمل: "لذا، تملؤني الحماسة في انتظار ما يخبئه المستقبل لموسم 2021. من ناحية الحافز، إنه سهل، ولم يكن على الإطلاق محطّ تساؤل. لكنني متحمس لرؤية الكيفية التي ستتغير بها الرياضة. سيكون من المثير أن ننتظر لنرى إن كانت ستسير الأمور بالاتجاه الإيجابي أم السلبي، وكيف سيكون بوسعي المساعدة في ذلك التغيير من أجل الأجيال المقبلة".

اقرأ أيضاً:

إحدى النواحي التي اعترف هاميلتون أنه تغيّر فيها هي عدائيته على المسار لناحية رغبته في المخاطرة.

"الآن، الهدف هو تحصيل أكبر قدر ممكن من النقاط لصالح الفريق" أجاب البريطاني حين سُئِل حيال موقفه من منافسة سائقين أمثال ماكس فيرشتابن الذين ليس لديهم ما يخسرونه ضمن معركة اللقب.

وأكمل: "عندما تكون في الخلف قليلاً ضمن الترتيب، فإنك لا تخشى المخاطرة بعض الشيء لكسب مركز إضافي، وعندما تكون في الصدارة، فإنك تفكر على المدى البعيد. إنه تغيير طفيف، لكن كذلك عندما تكون شاباً يافعاً، فإن حسّ المبالاة لديك يكون أقل بعض الشيء صحيح؟ منظورك يختلف بين الشباب اليافع وبين السنّ المتقدم نوعاً ما".

واستطرد: "عندما تكون في الـ 21 من عمرك بالمقارنة مع موقعي الحالي. فإنني أفكر الآن بالمساحة التي يجب أن أمنحها لكل سائق، أفكر في حقيقة أن هناك 2.000 شخصاً عملوا بجد لتحضير سيارتي وهم يعتمدون عليّ لاتخاذ قرارات ذكية من دون أن أكون أنانياً بالسعي وراء ذلك المركز الإضافي الذي قد يكلفني عقوبة وخسارة كبيرة للفريق ضمن ترتيب بطولة المصنّعين".

واختتم: "أعتقد أنه وكلما كبرتُ في العمر كلما ارتفعت لديّ روح العمل الجماعي كفريق، وبتّ أفهم أكثر مقولة ’يمكنك الفوز بكل شيء’. في الطفولة تقول ’لا، عليّ الفوز بكل سباق!’. ومن ثم بتّ أفهم اللعبة على المدى الطويل، إنه ماراثون وليس سباقاً قصيراً. وتلك نظرة فلسفية بالنسبة لي، لم أكن أفهمها عندما كنتُ بعمر الـ 21 أو 22 عاماً".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
إضافة منطقة "دي آر اس" ثالثة على حلبة مارينا باي

المقال السابق

إضافة منطقة "دي آر اس" ثالثة على حلبة مارينا باي

المقال التالي

فورتز: على الفورمولا واحد إعادة النظر في مناطق الخروج الآمن الحصوية

فورتز: على الفورمولا واحد إعادة النظر في مناطق الخروج الآمن الحصوية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن